آخر تحديث:20:42(بيروت)
الأحد 12/07/2020
share

رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية للخرّيجين: لا تتركوا لبنان!

المدن - مجتمع | الأحد 12/07/2020
شارك المقال :
رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية للخرّيجين: لا تتركوا لبنان! جبرا: عليكم البقاء والمساهمة بحيوية في بناء لبنان الجديد (المدن)
مع إعلان إدارة الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) إلغاء حفل التخرّج لطلابها، وجّه رئيس الجامعة جوزف جبرا رسالة للخرّيجين اعتذر فيها عن حؤول الظروف التي فرضها فيروس كورونا عن إتمام مراسم التخرّج وتأجيلها إلى وقت لاحق. لكن أبرز ما جاء في كلمة جبرا (النص والفيديو الكامل هنا)، دعوته الخرّيجين والفئات الشابة إلى عدم الهجرة وترك لبنان بحثاً عن حياة أخرى في الخارج.

فتوجّه جبرا إلى الخريجين قائلاً " يأتي تخرّجكم في زمن تحديات كبيرة في تاريخ لبنان، تحديات لم نسبق أن شهدناها بجديّتها وتأثيراتها المتنوّعة التي تهدّد الأغلبية الساحقة من اللبنانيين ووجود لبنان". وأكمل جبرا مشيراً إلى أنّ "الأزمة الحالية، سياسية واقتصادية ومالية ونقدية ومتعددة الجوانب. تتخرجون في زمن فيه البطالة مرتفعة جداً والديون الرسمية مرتفعة والفقر يهدّد جميع اللبنانيين. تحت هذه الظروف قد تسعون إلى البحث عن مستقبل أفضل خارج لبنان، تفكّرون بالهجرة من لبنان بحثاً عن فرص أفضل". وأضاف: "لكنني أحثكم على ألا تفعلوا ذلك، بل أحثكم على البقاء هنا والنضال لصناعة فرص ووظائف لكم ولغيركم من اللبنانيين، فلبنان بحاجة لكم كطاقة شبابية ولطموحاتكم النبيلة ليكون أفضل. وهذا يستوجب التزامكم التام والصلب ولشغفكم وعواطفكم، لذا عليكم البقاء والمساهمة بحيوية في بناء لبنان الجديد بعيد كل البعد عن التفكّك المدمّر والتعصّب والتمييز الهدّام والفساد الإجرامي".

وتابع جبرا رسالته إلى الخرّيجين لافتاً إلى أنه "علينا جميعاً إدراك أنّ كل طموحاتنا وأحلامنا ومساعينا لن تتحّقق إلا مع حكم القانون، ومع إحلال الكفاءات والخبرات والمعرفة بدل الجهل والخضوع السياسي. كونوا جريئين وأقوياء، وتذكروا دائماً أنّ الجامعة اللبنانية الأميركية ستكون دائماً إلى جانبكم".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها