آخر تحديث:10:54(بيروت)
السبت 11/07/2020
share

عكار تشاهد مذنبا سيزور الأرض بعد 6000 سنة

المدن - مجتمع | السبت 11/07/2020
شارك المقال :
عكار تشاهد مذنبا سيزور الأرض بعد 6000 سنة أقرب مسافة سيبلغها المذنب من الشمس هي حوالى 27 مليون كيلومتر (خالد الخطيب)
تمكن الزميل المصور خالد طالب، عضو مجموعة درب عكار البيئية، من التقاط عدد من الصور للمذنب "نيو- وايز" (NEOWISE) فجر السبت في 11 تموز الجاري. وتبين أن عكار هي منطقة مثالية لتصوير هذا المذنب الذي أكتشف مؤخراً، ولن يعود إلى زيارة فضاء الأرض إلا بعد 6000 عام. 

وكان تلسكوب "نيو- واي (NEOWISE)، متتبع الأجرام المقتربة من الأرض، قد أكتشف جرماً جديدا في السماء، في شهر آذار الفائت. وظن مكتشف هذا الجرم أنه أحد الكويكبات ما بين المريخ والمشتري.

ولكن تبين في ما بعد أنه مذنب جديد يزور سماء الأرض قادماً من سحابة المذنبات البعيدة "سحابة أوورت" أمّ المذنبات الواقعة على أطراف المجموعة الشمسية، والتي تبعد 100 ألف وحدة فلكية عن الشمس (الوحدة الفلكية هي المسافة بين الأرض والشمس، وتساوي 150 مليون كلم). 

وأطلق المكتشف على المذنب اسم التلسكوب الذي اكتشفه، وهو بعيد جداً عن الأرض ولا يشكل خطرا عليها. وأقرب مسافة سيبلغها من الشمس ستكون حوالى 27 مليون كيلومتر، وهي مسافة بعيدة جدا من الأرض. حتى إنه لن يخلف وراءه شهبا تدخل الغلاف الجوي على شكل زخات شهابية بعد ذلك. ويمكن تصوير المذنب فجراً من شمال لبنان الشرقي، شرط ألا يكون الأفق محجوبا بتضاريس تعيق المشهد.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها