آخر تحديث:23:24(بيروت)
الجمعة 10/07/2020
share

فضلو خوري (بالفيديو): حكومة دياب.. الأسوأ في التاريخ

المدن - مجتمع | الجمعة 10/07/2020
شارك المقال :
شنّ رئيس الجامعة الأميركية في بيروت، فضلو خوري، هجوماً على حكومة الرئيس حسان دياب معتبراً أنها "أسوأ حكومة في تاريخ لبنان لجهة إدراكها وفهمها لملف التعليم العالي". وأشار فضلو خلال استضافة معهد الشرق الأوسط ومشاركته في حلقة نقاش حول كيفية إخراج لبنان من واقع الأزمة الاقتصادية، إلى أنّ حكومة دياب "ليست حكومة تكنوقراط، لكي تكون تكنوقراطياً، يجب أن يكون لديك الكفاءة، ولم أر أي ذرة كفاءة مع هذه الحكومة منذ تشكيلها. أي منذ 6 أشهر".

وكشف خوري أنّ الدولة اللبنانية مدينة للجامعة الأميركية "بمبلغ 150 مليون دولار لقاء خدمات طبية"، مطالباً الحكومة "على الأقلّ أن تناقش معنا جدول زمني للسداد، فقط أخبرونا بهذا الأمر". وفي ما يخص واقع الجامعة الأميركية، أكد خوري أنّ بإمكان الأخيرة الاستمرار "إلا أنّ هناك 11 جامعة تعاني، منها الجامعة العربية التي تعيش صعوبات جمة بحسب ما أخبرني صديقي رئيسها وهي جامعة محترمة وأساسية".

ويبدو أنّ العلاقة بين الجامعة الأميركية ورئيس الحكومة حسان دياب إلى تأزّم مستمرّ، تحديداً بعد تأكيد الأخير أنه سيقاضي الجامعة التي عمل فيها لمدة 35 للحصول على مستحقاته بعد تقديمه استقالته منها وتولّيه رئاسة الحكومة.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها