آخر تحديث:18:25(بيروت)
الجمعة 26/06/2020
share

خطر كورونا يتجدد: 35 إصابة ومخاوف من تفشيه بالضاحية

المدن - مجتمع | الجمعة 26/06/2020
شارك المقال :
خطر كورونا يتجدد: 35 إصابة ومخاوف من تفشيه بالضاحية سرت شائعات عن عزم وزارة الصحة عزل الضاحية الجنوبية (علي علّوش)
قفز عدّاد كورونا اليوم الجمعة 26 حزيران، ووصل عدد الإصابات إلى 35 إصابة، ثمان منها في برج البراجنة، وإصابتان في حي السلم وواحدة في الغبيري. وفيما سرت شائعات عن عزم وزارة الصحة عزل الضاحية الجنوبية، نفت مصادر الوزارة لـ"المدن" الخبر، ولفتت إلى أن الإجراءات التي ستتخذ ستكون شبيهة بتلك التي حصلت في أكثر من منطقة ببيروت سابقاً، أي عزل المبنى الذي ظهرت فيه الإصابات، فحسب، خصوصاً أن مباني الضاحية جلها مجمعات سكنية وفي اكتظاظ سكاني.  

وكانت وزارة الصحة العامة أعلنت عن تسجيل 35 إصابة جديدة، بينها واحدة للوافدين، يوم الجمعة، ما رفع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 1697 منذ بداية الأزمة.

إصابات 
وفي جديد المناطق أعلنت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عن تسجيل إصابة جديدة، ما رفع عدد الحالات المسجلة في المحافظة، منذ 17 آذار الماضي، وحتى اليوم، إلى 79 إصابة. واشار التقرير إلى تسجيل حالتي شفاء جديدتين ما قلص عدد الحالات الموجبة إلى 9، ورفع من عدد حالات الشفاء إلى 70. أما عدد الحالات في الحجر المنزلي فوصل إلى 204 حالات بين وافدين ومقيمين.

وفي عكار أيضاً، أخذ فريق طبي من مركز طبابة المحافظة عينات لـ77 شخصاً في بلدة عين الذهب، من ضمنهم أفراد عائلة الطفل المصاب والمخالطين لهم بشكل مباشر. 

من ناحيتها، أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور عن تسجيل حالة مؤكدة ومثبتة مخبرياً اليوم، وهي لشخص وافد من إحدى الدول الأفريقية. علماً أن نتيجته كانت سالبة عند قدومه إلى بيروت.

إلى ذلك أفادت معلومات عن احتمال وجود إصابات بالفيروس داخل طوابق الدوائر العقاريّة في المتن (الزلقا - عمارة شلهوب)، بعد التأكّد من احتكاك موظّف بأحد المصابين. وخضع اليوم الموظف المذكور لفحص بانتظار النتيجة. علماً أن الموظف على احتكاك مباشر مع المواطنين والموظّفين داخل الدوائر العقارية، وهناك تخوّف كبير أن يكون قد نقل العدوى إلى كل من خالطه.

غرفة العمليات
سجّل التقرير الصادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث، في السرايا الحكومية الكبيرة حول فيروس كورونا، اليوم الجمعة 26 حزيران، 35 إصابة جديدة، بينها واحدة للوافدين. وتوزعت الإصابات في المناطق على الشكل التالي: ثمان إصابات في برج البراجنة، وأربع إصابات في الأشرفية ومثلها في مخيم البداوي، وثلاث إصابات في تلة الخياط وإصابتان في حي السلم ومثلها في وادي نحلة، وإصابة واحدة في كل من المرفأ، وعين الرمانة، والغبيري، وبئر حسن، وحارة حريك، وبصاليم، وزحلة، وبر الياس، ومجدل عنجر، وتعنايل، وبوداي، وكونين.

ووصل العدد الإجمالي للحالات الموجبة المسجلة، منذ 21 شباط وحتى اليوم، إلى 1697 حالة. واستقر عدد حالات الشفاء على 1144. وباتت الإصابات الحالية 520، بينها 33 حالة في الاستشفاء (من ضمنها 6 حالات في العناية الفائقة)، و487 في العزل المنزلي. ووصل عدد الوافدين المصابين إلى 543 في مراحل الإجلاء المختلفة. 

إلى ذلك وصل عدد الفحوص إلى2707  فحصاً، ما جعل عدد الفحوص الكلي 124618. وأدناه التقرير اليومي الصادر عن غرفة العمليات.

يمكن تتبع صفحة الفايسبوك الخاصة بالغرفة للاطلاع على منشوراتها والإرشادات والمعلومات.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها