آخر تحديث:18:58(بيروت)
الأربعاء 24/06/2020
share

كورونا يقتل رضيعة ويصيب 22.. وتلويثه للبحر غير مؤكد

المدن - مجتمع | الأربعاء 24/06/2020
شارك المقال :
كورونا يقتل رضيعة ويصيب 22.. وتلويثه للبحر غير مؤكد استقر عدد حالات الشفاء على 1103 (علي علّوش)
حصد وباء كورونا طفلة رضيعة، كانت تعاني من تشوهات في القلب، وأصاب 22 شخصاً، وفق ما أعلنت وزارة الصحة العامة. وتبين أن سبع إصابات من حصيلة اليوم للوافدين، ما رفع عدد المصابين التراكمي إلى 1644 منذ بداية الأزمة.

لا كورونا في البحر 
بعد قرارات منع السباحة في البحر، وحصرها في برك السباحة، أكد المجلس الوطني للبحوث العلميّة أن الدراسات العالميّة لم تتوصل إلى تأكيد إمكان انتشار فيروس كورونا في مياه البحر، أو إمكان انتقاله إلى الكائنات البحرية الحية، أو إلى الذين يمارسون هواية السباحة أو الغطس. 

تأكيد "المجلس" أتى في تقرير أطلقه عن نتائج فحوص مياه البحر في لبنان، تحت عنوان "الحالة البيئية لمياه البحر على طول الشاطئ اللبناني وأثرها على الثروة السمكية"، اليوم الأربعاء 24 حزيران 2020 في الأمانة العامة للمجلس. ولفت في دراسته إلى أن هناك 17 موقعاً بحرياً صالحاً للسباحة من أصل 31 و8 مواقع ملوّثة بشكل كبير. 

إصابات 
وفي جديد كورونا طلب وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار وقف العمل في وحدات الوزارة في مبنى الفياضية، بعدما تبين أن ابن الموظف في الوزارة ح. خ أصيب بفيروس كورونا، وذلك حرصا على سلامة الجميع، ولحين تبيان نتيجة الفحص الذي أجراه. على أن يعلن لاحقاً عن الاجراءات والتدابير المطلوبة.

من ناحيتها أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور عن تسجيل إصابة جديدة اليوم، تعود لمواطن وافد من إحدى الدول الأفريقية. كما سجلت 4 حالات شفاء تام بعدما بينت الفحوص المخبرية خلو المتعافين من أي أثر للفيروس وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء إلى 40 حالة. 

فحوص
نفذت بلدية طرابلس بالتعاون مع مستشفى المظلوم الجديدة ونادي الروتاري، حملة طبية في ساحة النجمة في المدينة، تم خلالها أخذ عينات pcr عشوائية لحوالي 250 شخصاً من المناطق الشعبية في مدينة طرابلس، لمعرفة مدى انتشار فيروس كورونا.

وفي ما يتعلق بفحوص كورونا في مرجعيون أظهرت نتائج الفحوص التي أجريت لـ114 شخصاً في مخيم للنازحين السوريين في الوزاني، عدم وجود أي إصابة. 

تعقيم مخيم البداوي 
بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفايروس كورونا من التابعية السورية وتسكنان في مخيم البداوي، أقدم الدفاع المدني الفلسطيني ومجموعتا "جنين" و"الأرض" الكشفيتين، على رش مواد التعقيم في مخيم، بطلب من سفير دولة فلسطين في لبنان. 

غرفة العمليات
سجّل التقرير الصادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث، في السرايا الحكومية الكبيرة حول فيروس كورونا، اليوم الأربعاء 24 حزيران، 22 إصابة جديدة، بينها سبع للوافدين. وتوزعت الإصابات في المناطق على الشكل التالي: ثلاث إصابات في الأشرفية، وإصابتان في البوشرية ومثلها في كل من كفر ياسين، والزرارية، وإصابة واحدة في كل من تلة الخياط، وعين الرمانة، وبرج البراجنة، والغبيري، والحدث، وبسابا، الدكوانة، ورومية، وسن الفيل، وبريتال، وكفرحباب، وعرب صاليم، وزبدين.

ووصل العدد الإجمالي للحالات الموجبة المسجلة، منذ 21 شباط وحتى اليوم، إلى 1644 حالة. وارتفع عدد الوفيات إلى 33، فيما استقر عدد حالات الشفاء على 1103. وباتت الإصابات الحالية 508، بينها 47 حالة في الاستشفاء (من ضمنها 9 حالات في العناية الفائقة)، و461 في العزل المنزلي. ووصل عدد الوافدين المصابين إلى 539 في مراحل الإجلاء المختلفة. 

إلى ذلك وصل عدد الفحوص إلى 1781 فحصاً، ما جعل عدد الفحوص الكلي 119875. وأدناه التقرير اليومي الصادر عن غرفة العمليات.

يمكن تتبع صفحة الفايسبوك الخاصة بالغرفة للاطلاع على منشوراتها والإرشادات والمعلومات.

 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها