آخر تحديث:14:17(بيروت)
الثلاثاء 23/06/2020
share

توضيح من ثانوية الكوثر

المدن - مجتمع | الثلاثاء 23/06/2020
شارك المقال :
توضيح من ثانوية الكوثر تؤكد الثانوية أنها ملتزمة تمامًا بقرار وزير التربية (الأرشيف)
جاءنا من إدارة ثانوية الكوثر رداً على تقرير "المدن" هنا نصه:

"طالعنا موقع جريدة المدن الالكترونية بخبر ضمن صفحة مجتمع، يحمل العنوان التالي: "ثانوية الكوثر تستمر بإحضار التلاميذ.. وتتحايل على وفد التربية"، وذلك يوم الإثنين في 22 حزيران 2020.
يهم إدارة ثانوية الكوثر أن تؤكد أن الخبر المنشور يتضمن الكثير من المغالطات والافتراءات، ولذا توضح ما يلي:

1- إن ثانوية الكوثر هي مؤسسة تربوية تابعة لمدارس جمعية المبرات الخيرية، وتلتزم بقراراتها كاملة وفي مقدمها التأكيد على القرارات الصادرة عن وزارة التربية، والمتعلقة بعدم استقبال التلامذة في حرم المدارس، أو إجراء الامتحانات داخلها لذوي الاحتياجات الخاصة أو لغيرهم.

2- تؤكد الثانوية أنها ملتزمة تمامًا بقرار وزير التربية لجهة الترفيع لكل التلامذة في مؤسستها، وتوضح أن هدف الامتحانات عبر المنصة الالكترونية ليس للرسوب والنجاح، بل للتحقق من إنجاز التلامذة المكتسبات الدراسية المطلوبة، والتخطيط لبرامج المراجعة والدعم اللازمة للتلامذة. وفي هذا السياق، فإن الاستمرار في إجراء الامتحانات عن بعد عبر المنصة يهدف إلى اتاحة الفرصة لمن يرغب من التلامذة في المشاركة والاستفادة التعليمية من هذه الامتحانات.

3- إن مركز سراج هو مركز تابع للمبرّات ومتخصص في تقديم التشخيص التربوي والعلاجي لذوي الاحتياجات الخاصة، وليس مرفقاً من مرافق ثانوية الكوثر. وهو فتح أبوابه أمام كل الذين يحتاجون للعلاجات بموجب قرار التعبئة العامة الصادر عن مجلس الوزراء، وهو ليس مؤسسة تعليمية، وما جاء في الخبر المنشور محض كذب وافتراء ولا يمت للواقع بصلة.

إن إدارة ثانوية الكوثر تهيب بوسائل الإعلام الموقرة توخي الدقة في نقل الأخبار، وتؤكد جهوزيتها للإجابة على أي استيضاح حول أي خبر يتعلق بالمؤسسة، لذا اقتضى التوضيح".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها