آخر تحديث:17:30(بيروت)
الإثنين 25/05/2020
share

خمس إصابات كورونا.. والخوف من "تلوث" قصر عدل زحلة

المدن - مجتمع | الإثنين 25/05/2020
شارك المقال :
خمس إصابات كورونا.. والخوف من "تلوث" قصر عدل زحلة جميع الإصابات المسجلة الاثنين كانت بين الوافدين يوم الأحد (المدن)
انخفض عدد إصابات كورونا بشكل كبير اليوم الاثنين 25 أيار، وفق ما أعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها. وسجل هذا اليوم 5 إصابات جديدة، كلها بين المغتربين الوافدين، ما رفع العدد الكلي للإصابات إلى 1119. لكن عدد الفحوص في الساعات الـ24 الفائتة انخفض بشكل كبير أيضاً، وأجري فقط 760 فحصاً من بينها 122 في المطار، للمغتربين العائدين في آخر رحلة لهم الأحد، وفق المرحلة الثالثة لعودتهم.

نقابة المحامين تستنفر
بعد إصابة عنصر في قوى الأمن الداخلي، يخدم في قصر العدل بزحلة، وبسبب مخالطته للقضاة والمواطنين، أقدم نحو 40 محاميًا على إجراء الفحوص في مستشفى الرئيس الهراوي، بطلب من نقابة المحامين. كذلك تواصل نقيب المحامين ملحم خلف مع الرئيس الأول في البقاع، لإقفال قصر العدل بزحلة يوم الأربعاء المقبل، إلى حين تعقيم القصر. وطلبت قيادة منطقة البقاع من جميع عناصر قوى الأمن الداخلي بقصر العدل، التوجه إلى المستشفى لإجراء الفحص.

مجدل عنجر
في البقاع، وبعد ارتفاع عدد الإصابات في بلدة مجدل عنجر، أخذ فريق وزارة الصحة نحو 100 عينة لإجراء الفحوص لمخالطي المصابين. ووصل عدد الإصابات في البلدة التي تخضع لإجراءات العزل حاليا إلى نحو 41. وسجلت أول حالة شفاء تام من الفيروس لامرأة من البلدة.

الشوف
من ناحيتها أعلنت بلدية الزعرورية في قضاء الشوف، أن نتائج فحوص PCR التي أجريت منذ يومين لعدد من سكان البلدة، أتت كلها سالبة. وكذلك الأمر بالنسبة لبلدة المغيرية ومزرعة الضهر، اللتين أعلنتا أيضاً أن جميع الفحوص التي أجريت فيها سالبة.

عكار
من ناحيتها أعلنت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عدم تسجيل حالات موجبة لليوم الثاني على التوالي، واستقر عدد المصابين المسجلين منذ 17 آذار الماضي في محافظة عكار على 67 مصاباً، بينهم 42 حالة شفاء، و25 حالة موجبة. أما حالات الحجر المنزلي فقد ارتفعت إلى 418 من الوافدين والمقيمين، بزيادة 39 حالة عن يوم الأحد.

وزير السياحة يهدد
بعد إقفال مقهى بالشمع الأحمر لمخالفته قرارات التعبئة العامة، أطل وزير السياحة والشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية عبر "تويتر"، مهدداً أصحاب المطاعم، وقال في تغريدة: "هناك من لا تهمه صحة المواطنين، ولا يريد الالتزام بقرارات التعبئة العامة، ويظن أن بإمكانه الاستخفاف بالأمن الصحي وأن يعرض الناس للخطر. فنحن له بالمرصاد. سنقفل بالشمع الأحمر كل مؤسسة تخالف تلك القرارات".

غرفة العمليات
أظهر التقرير الصادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث، في السرايا الحكومية الكبيرة حول فيروس كورونا، اليوم الإثنين في 25 أيار، أن الإصابات الخمس التي سجلت اليوم، كانت بين اللبنانيين الوافدين من الخارج. وتوزعت الإصابات في المناطق على الشكل التالي: إصابتان في مغدوشة، وإصابة في كل من الجناح ورأس بيروت والكحالة.

ووصل العدد الإجمالي للحالات الموجبة التي تم تسجيلها، من 21 شباط وحتى اليوم، إلى  1119 حالة. واستقر عدد حالات الشفاء على 668. وباتت الإصابات الحالية 405، بينها 65 حالة في الاستشفاء (من ضمنها 3 حالات في العناية الفائقة)، و340 في العزل المنزلي. ووصل عدد الوافدين المصابين إلى 196 في مختلف مراحل الإجلاء. 

إلى ذلك وصل عدد الفحوص إلى 638 فحصاً، ما جعل عدد الفحوص الكلية 63682. وأدناه التقرير اليومي الصادر عن غرفة العمليات.

يمكن تتبع صفحة الفايسبوك الخاصة بالغرفة للاطلاع على منشوراتها والإرشادات والمعلومات.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها