آخر تحديث:12:41(بيروت)
السبت 23/05/2020
share

"المحترم" الخطير بقبضة القوى الأمنية.. وسطو مسلّح في المزرعة

المدن - مجتمع | السبت 23/05/2020
شارك المقال :
"المحترم" الخطير بقبضة القوى الأمنية.. وسطو مسلّح في المزرعة آخر العمليات التي نفّذها المحترم استهدفت صيدلية في ضبيه (الأمن الداخلي)
وقعت عملية سطو مسلّح في محطة "ميدكو" على كورنيش المزرعة، حيث أقدم شاب على متن دراجة نارية على إشهار مسدس بوجه عامل في المحطة، وأجبره على إعطائه كل ما بحوزته من مال، بعد أن ملأ خزّان دراجته بالوقود. وعاد وفرّ إلى جهة مجهولة.

وعلى صعيد آخر، تمكنّت قوى الأمن الداخلي من توقيف الرأس المدبّر لعصابة نفذت علميات سلب عديدة سقط ضحيتها قتيلين في الروشة والناعمة، كما جرح عدد آخر في الأشخاص في عرمون وجونيه.

فأعلنت القوى الأمنية أنه تم توقيف المدعو م. غ. (مواليد 1986، فلسطيني الجنسية)، ملقّب بـ"المحترم"، وهو من أصحاب السوابق ومطلوب بعدة مذكرات توقيف، بجرائم سرقة وسلب بقوة السلاح. وأشارت القوى الأمنية في بيانها إلى أنّ "المحترم" مسلّح بشكل دائم "ويتوارى عن الأنظار داخل مخيم برج البراجنة".

وتم توقيف "المحترم" بتاريخ 20 أيار الجاري "من خلال خطة متكاملة، ونتيجة عمليات رصد دقيقة استمرّت عدّة أشهر". إذ تمكنت "قوة خاصة من شعبة المعلومات من توقيفه بعد شلّ حركته ومنعه من استخدام مسدسه أو رمي قنبلة يدوية كانا بحوزته، وقد جرى ضبطهما مع درّاجة آلية كان على متنها، وتبين أنها مسروقة".

واعترف "المحترم" بترأسه عصابة سلب وسطو مسلح، نفّذت عملياتها في محافظتي بيروت وجبل لبنان منذ عام 2019، كما اعترف بعلميات إطلاق النار خلال هذه العمليات والإقدام على السطو وسرقة منازل ومقاهي وصيدليات في مناطق وأحياء عدّة، من عرمون إلى جونيه، مروراً ببيروت والمتن الشمالي والجنوبي.

وكانت آخر العمليات التي نفّذها المحترم قبل توقيفه قد استهدفت صيدلية في ضبيه بتاريخ 19 أيار، وقد أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء "مع استمرار العمل لتوقيف باقي أفراد العصابة"، بحسب ما جاء في بيان قوى الأمن.

مسدس وقنبلة بحوزة "المحترم"


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها