آخر تحديث:23:21(بيروت)
الجمعة 22/05/2020
share

الرد على "بهاء الحريري يتسلق على الثورة"

المدن - مجتمع | الجمعة 22/05/2020
شارك المقال :
الرد على "بهاء الحريري يتسلق على الثورة" جاء في الرد: الدعوة الى العصيان المدني لم تكن صادرة عن المنتدى (الأرشيف)

جاءنا من "المنتدى السياسي الاقتصادي الاجتماعي" رد على تقرير "المدن" "بهاء الحريري يتسلق على الثورة: دعوة "مجهولة" للعصيان المدني"، هذا نصه الحرفي

جانب جريدة المدن الإلكترونية المحترمين
تحية و بعد،

ورد على صفحتكم الالكترونية بتاريخ 22 أيار 2020 مقال بعنوان: "بهاء الحريري يتسلق على الثورة". حيث أورد كاتب المقال جملة من المعلومات المغلوطة، في سياق المقال، المذكور لذلك نضع النقاط التّالية برسم الرأي العام و المتابعين:

- إن المنتدى السياسي الاقتصادي الاجتماعي قد بدأ عمله في لبنان قبل انطلاق شرارة ثورة 17 تشرين، حيث كان له دور في عملية التثقيق في مجلات متعددة عبر الندوات واللقاءات الحوارية للقطاعات الشبابية المنتشرة على كامل المساحة الوطنية.

- ان المنتدى كغيره من مؤسسات و منظمات المجمتع المدني كان سبّاقاً بتواجد ناشطيه في ساحات الثورة وبالتنسيق مع مختلف المجموعات الثورية منذ اليوم الأوّل.

- إن الدعوة الى العصيان المدني التي انتشرت على مواقع التواصل في الأيام الأخيرة لم تكن صادرة عن المنتدى على الرغم من أنه لا نمانع لدينا في مناقشة مثل تلك الفكرة كغيرنا من المجموعات الثورية الا أننا لا ندعي بأن تلك الفكرة هي من طرحنا.

- نؤكد بأن أي اقتراح يصدر عن المنتدى حتى من باب النقاش مع المجموعات الأخرى يكون مذيّلا بتوقيع المنتدى ومُعرِّفاً عن هويته الواضحة لقناعتنا التامة بالعمل الثوري الواضح والشفاف.

أخيراً فإن المحاولات المتكررة للنيل من المنتديات بهدف المس بشرعيتها الثورية منذ صدور البيان الأخير عن الشيخ بهاء الدين الحريري والذي اعلن من خلاله عن دعمه لثورة 17 تشرين وتأييده لعمل المنتديات باتت مكشوفة ومعروفة الأهداف. إننا، وإذ نربأ بجريدتكم ان يتخذها البعض منصة للنيل من المجموعات الثورية في لبنان بما فيها المنتدى السياسي الاقتصادي الاجتماعي، ونهيب بكم ضرورة تقصي الحقائق كما هي واستقاء المعلومات من مصدرها منعا للوقوع بفخ الإفتراءات والتضليل.
نحن، إذ نرحب بكل الزملاء الاعلاميين الذين يرغبون استيضاح و تبيان أي أمر يتعلق بالمنتدى، فإننا نتقدم منكم بكتابنا هذا كَرَد على مقالكتم المذكورة أعلاه آملين منكم نشرها على موقعكم وبنفس الصفحة والتوقيت الذي نشر فيه مقالكم وفقا لأحكام قانون المطبوعات ذات الصلة.

مع خالص التقدير و الاحترام
المنتدى السياسي الاقتصادي الاجتماعي.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها