آخر تحديث:16:36(بيروت)
السبت 16/05/2020
share

مخطط مكاتب استقدام العاملات المنزليات الأثيوبيات لترحيلهن

المدن - مجتمع | السبت 16/05/2020
شارك المقال :
مخطط مكاتب استقدام العاملات المنزليات الأثيوبيات لترحيلهن اتفق على الترحيل بين السفارة الأثيوبية والأمن العام (ريشار سمور)
أرسلت نقابة أصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل في لبنان توضيحاً إلى أصحاب مكاتب الاستقدام حول تسفير العاملات الأثيوبيات من لبنان إلى بلادهن. وجاء في التوضيح:

"توضيحاً لما يتم تداوله في الإعلام وعبر شبكات التواصل الاجتماعي بشأن سفر العاملات الأثيوبيات إلى أثيوبيا، ونتيجة تواصلنا اليوم مع السفارة الأثيوبية للاطلاع على آخر المستجدات - والتواصل معها كان قائماً بشكل شبه يومي في الفترة الأخيرة لمتابعة موضوع تسفير العاملات الأثيوبيات، والمشاكل التي تواجههن - فقد تبلغنا من السفارة بالتالي:

مراحل تسفير العاملات
المرحلة الأولى: تم وضع النقاط النهائية والاتفاق عليها بين السفارة الأثيوبية والمديرية العامة للأمن العام مشكورة على تقديم كل التسهيلات الممكنة، وبسرعه سوف يتم تسفير جميع العاملات الموقوفات لدى الأجهزة الأمنية والموجودات لدى بيت الأمان التابع للسفارة والمنظمات الإنسانية العاملة في هذا المجال. وذلك على الأرجح خلال الأسبوع المقبل على رحلتين تأتي إلى بيروت طائرتان لهذه الغاية من أثيوبيا.

المرحلة الثانية: ستكون للعاملات النظاميات اللواتي تعملن ومستوفيات شروط الإقامة والراغبات في العودة الى بلادهن. وتفاصيل هذه العودة سيتم إبلاغنا بها فور جهوزيتها وسنقوم بدورنا بإبلاغكم بكامل التفاصيل في حينه.

من ناحية أخرى، وخلال كل المرحلة الماضية، والتي كان فيها الإغلاق، كانت النقابة على تواصل وتنسيق يومي ودائم مع جميع المعنيين اللذين لهم علاقة بقطاعنا، حيث كنا نقوم بدورنا حيث نستطيع، وحصل اجتماعان مع معالي وزيرة العمل الأستاذة لميا يمين المهتمة بحل المشاكل القائمة اهتمامًا كبيراً للمحافظة على القطاع، رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجهنا".


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها