الأربعاء 2020/04/08

آخر تحديث: 15:35 (بيروت)

طلاب روسيا عبر "المدن": نريد رحلات جوية للعودة

الأربعاء 2020/04/08
increase حجم الخط decrease
يستمر الطلاب اللبنانيون في روسيا بمطالبتهم الملحّة لتسيير رحلات جوية خاصة، لإعادتهم إلى لبنان، بعد تفشي وباء كورونا في روسيا. وفي هذا السياق توجه الطالب أيلا حمية برسالة مصورة إلى الدولة اللبنانية عبر "المدن"، كي تعمل على إعادتهم إلى لبنان، بعد المماطلة التي واجهوها، وعدم لحظ روسيا وأوكرانيا من ضمن الدول التي يشملها الخط الجوي لإعادة اللبنانيين. وطالب الدولة بمعاملتهم كباقي اللبنانيين. وقال أن على المسؤولين اللبنانيين الخجل من روسيا التي فتحت لهم جامعاتها للتعلم فيها، متمنياً حل مشكلتهم بأسرع وقت. 


وكان أهالي الطلاب قد نظموا اعتصامين أمام وزارة الخارجية في لبنان، وشكوا من تعامل السفير غدي خوري، المسؤول عن ملف عودة اللبنانيين في الوزارة، بطريقة غير لبقة معهم، ولم يلتفت إلى ندائهم لإعادة أبنائهم. حتى أنه تم تهديدهم بإحضار القوى الأمنية لطردهم بالقوة من باحة وزارة الخارجية، بعدما أصروا على مقابلة المسؤولين فيها لحل مشكلة أبنائهم. 

وأمام هذه اللامبالاة، تواصل وفد من الأهالي مع نواب منطقة البقاع، الذين تواصلوا بدورهم مع وزير الخارجية ناصيف حتي، الذي وعدهم بالعمل لحل المشكلة. 

ووفق سامي حمية، والد الطالب أيلا، باتت قضيتهم في مراحلها الختامية. إذ أكد لهم أحد النواب أنه تم التوافق مع وزارة الخارجية على تنظيم رحلات جوية إلى روسيا وأوكرانيا في الأيام المقبلة، لكن على حساب الأهالي الخاص، شاكراً لـ"المدن" متابعة قضيتهم.   

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها