الجمعة 2020/03/27

آخر تحديث: 17:18 (بيروت)

غرفة عمليات كورونا: 23 حالة جديدة وسبع وفيات

الجمعة 2020/03/27
غرفة عمليات كورونا: 23 حالة جديدة وسبع وفيات
أظهر التقرير تراجعاً في عدد الحالات الجديدة (وزير الصحة في مستشفى رفيق الحريري، تصوير: عباس سلمان)
increase حجم الخط decrease
أصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث، في السرايا الحكومية الكبيرة، تقريرها اليومي حول فيروس كورونا في لبنان في 27 آذار، عن الوضع الحالي للوباء والمنحى العام له، وجاء فيه: مجموع الحالات التي تم تسجيلها من 21 شباط: 391 حالة. الحالات الجديدة 23، عدد الحالات الحرجة 4، عدد الحالات التي تعافت 20، وعدد الوفيات سبعة أشخاص. بينما أجري إلى حد اليوم 5959 فحصاً مخبرياً في لبنان. 

أظهر التقرير تراجعاً في عدد الحالات الجديدة المصابة والذي يشير إلى وجود خط بياني تنازلي. هذا ويتضمن التقرير شرحاً لانتشار الوباء جغرافياً في المناطق اللبنانية بواسطة الخرائط. إذ ظهر من خلال التوزع الجغرافي للمصابين أن عدد الإصابات في المتن 70 حالة، وفي بيروت 60 حالة، وكسروان 44 حالة، ثم بعبدا 38 حالة وجبيل 29 حالة. وارتفع عدد الحالات في زغرتا ليصل إلى 22 حالة، وهناك 65 حالة غير محددة بعد. بينما تراوح عدد الحالات في بقية المناطق من حالة واحدة إلى 13 حالة مثل عكار.  

ويضمن التقرير شرحاً لتوزع المصابين بحسب الجنس والعمر، عبر استخدام وسائط الرسوم البيانية الإحصائية. وأظهر التقرير أن 59 في المئة من الإصابات ذكور و41 في المئة إناث. كما أظهر أن نسب الإصابات بحسب الأعمار تغيرت بشكل طفيف، وهي على سبيل المثال: 3 في المئة فقط من المصابين تفوق أعمارهم الثمانين عاماً، بينما أغلب الإصابات هي بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 عاماً، إذ بلغت نسبتهم 22 في المئة من مجمل المصابين.


يمكن تتبع صفحة الفايسبوك الخاصة بالغرفة للاطلاع على منشوراتها والإرشادات والمعلومات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها