الجمعة 2020/02/28

آخر تحديث: 00:02 (بيروت)

نشطاء المتن ينظمون تظاهرة في انطلياس: ضد فيروس السلطة

الجمعة 2020/02/28
نشطاء المتن ينظمون تظاهرة في انطلياس: ضد فيروس السلطة
نظمت التظاهرة مجموعة "عن حقك دافع" (السوشيال ميديا)
increase حجم الخط decrease
على عكس التظاهرات التي ينظمها الناشطون والمجموعات في بيروت، انتقل "ثوار العاصمة" هذه المرة إلى انطلياس لملاقاة المتظاهرين هناك. ونظموا مسيرة شعبية حاشدة انطلقت من بيروت والتقوا أقرانهم في ساحة انطلياس. 

وكانت مجموعة "عن حقك دافع" التي تشكلت مؤخراً في منطقة المتن، قد دعت إلى هذه التظاهرة. وانضمت إليها المجموعات الناشطة في بيروت.  

وانطلق المتظاهرون من بيروت في مسيرة شعبية مستحدثين هتافات من وحي الأوضاع التي يعيشها اللبنانيون، والهلع من انتشار فيروس كورونا مطلقين شعارات "ما منخاف وما من طاطي من كورونا ومن المطاطي"، معتبرين أن انتشار الوباء لن يجعلهم يتراجعون عن المطالبة بحقوقهم ومواجهة السلطة والقوى السياسية. 

وشارك في هذه التظاهرة أكثر من ألف شخص، رفع خلالها المشاركون لافتات تسخر من إجراءات الحكومة لمواجهة "كورونا" ودعواتها لعدم الهلع، كتبوا عليها "يا ناطرين شو ناطرين من سلطة لا داعي للهلع وبعد يومين تاني إصابة بالكورونا".

أراد المتظاهرون التأكيد على الاستمرار في التظاهرات للدفاع عن حقهم بالحياة الكريمة، وبحقهم بقضاء مستقل ونزيه وفاعل، وبنظام ضرائبي تصاعدي عادل، وتحقيق المساواة بين جميع أفراد المجتمع. ولرفض سلطة التحاصص التي تسببت بالأزمة الحالية التي يعاني منها لبنان، والدعوة إلى انتخابات نيابية مبكرة.

ووفق أحد الناشطين، تشكلت هذه المجموعة التي بادرت للدعوة إلى التظاهر في المنطقة منذ حوالى الشهرين، وتضم نساء ورجالاً كان بعضهم ينشط في بعض المجموعات المدنية، وانضم إليهم ناشطون حزبيون تركوا أحزابهم خلال الانتفاضة. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها