الجمعة 2020/02/28

آخر تحديث: 00:02 (بيروت)

طلاب "جامعة بيروت العربية" يتطوعون لمواجهة كورونا

الجمعة 2020/02/28
طلاب "جامعة بيروت العربية" يتطوعون لمواجهة كورونا
محاضرة توعوية عن فيروس كورونا في جامعة بيروت العربية (المدن)
increase حجم الخط decrease

بدأت "جامعة بيروت العربية" حملة وقائية للمشاركة بالجهود الوطنية، لتفادي أي انتشار لفيروس كورونا في المجتمع اللبناني، وبين الطلاب البالغ عددهم نحو عشرة آلاف وعائلاتهم.

وتطوع طلاب من كلية الطب مع وزارة الصحة اللبنانية، لتعزيز فرقها في المطار والمعابر الحدودية. ويواصل الطلاب المتدربون مهمتهم في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، الذي اعتمد كمستشفى لاحتواء حالات الكورونا، إلى جانب طلاب التمريض في مختلف الأقسام. كما تطوع عدد منهم للعمل في قسم العزل المخصص للحالات الوبائية.

وأطلقت كلية العلوم الصحية في الجامعة حملات توعية في المدارس، تطوع فيها طلاب يشرف عليهم أساتذة متخصصين، لتدريب التلاميذ على الإجراءات الوقائية، وحثهم على الاستمرار بها، وجعلها جزءاً من ممارستهم اليومية للوقاية من الكورونا والفيروسات الأخرى.

وشدد رئيس الجامعة، البروفيسور عمرو جلال العدوي "على أن المهمة الوطنية للجامعة تقتضي مشاركة الطلاب، وفق اختصاصاتهم، في جهود احتواء انتشار الكورونا بإشراف اساتذتهم. وهي مستمرة في تقديم ما يلزم من خبرات واختصاصات". 

كما عقد رئيس الجامعة اجتماعاً مع اللجنة المختصة في الشؤون الطبية والصحية لمتابعة الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية. وتباحث المجتمعون بما تم تنفيذه من إجراءات في كل مباني الجامعة. واُتفِق على خطوات إضافية لرفع الوعي لدى جميع الطلاب والأساتذة والموظفين في جميع فروع الجامعة، مع متابعة جميع القضايا التي تستدعي الوقاية العامة من جميع الفيروسات، وخصوصاً فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار تواصل فرق التعقيم عملها في مختلف الاحرام والمباني التابعة للجامعة. وبدأ طلاب الطب والعلوم الصحية بالتواصل المباشر مع كل الطلاب، لرفع الوعي بشأن الوقاية. وجرى توزيع المطبوعات اللازمة عليهم.

 

 

 

 

ونظمت كلية العلوم الصحية - فرع طرابلس نشاطاً توعوياً، بعنوان " فيروسات العصر"، تضمن أربعة محاضرات شارك فيها كل من الاختصاصي في الأمراض الجرثومية والمعدية الدكتور حسان ملاط، الاختصاصية في الأمراض الجرثومية والمعدية الدكتورة منى يوسف، الاستاذة المساعدة في علم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة في كلية العلوم الصحية بالجامعة الدكتورة سارة مينا والاستاذة المساعدة في علم التغذية وتنظيم الغذاء في كلية العلوم الصحية بالجامعة الدكتورة روزي متري بحضور أطباء وطلاب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها