الإثنين 2020/12/21

آخر تحديث: 12:11 (بيروت)

اغتيال جوزف بجاني بكاتم صوت.. والجيش ينفي صلته بالمغدور

الإثنين 2020/12/21
increase حجم الخط decrease
تعرض المواطن جوزف بجاني إلى عملية اغتيال، بإطلاق النار عليه صباح اليوم الاثنين، في بلدة الكحالة، قضاء عاليه، على يد مسلحين مجهولين، فيما كان يهمّ بنقل أولاده إلى المدرسة.

وظهر في فيديو مصوّر لهذه العملية شخصان سارعا إلى مباغتته، بعدما وضع أطفاله في السيارة لنقلهم إلى المدرسة، وأطلقا عليه ثلاث رصاصات من مسدس كاتم للصوت. واحدة في رأسه، وأخرى في صدره لناحية القلب، وأردوه قتيلاً. ونقل على أثرها إلى مستشفى السان شارل جثة هامدة. وفرّ المسلحان إلى جهة مجهولة، في حين حضرت عناصر من الأجهزة الأمنية إلى المكان، وباشرت التحقيق بالحادث.
وحسب ما وثقه شريط الفيديو، فإن الاغتيال تم باحتراف عالٍ.

وسرت معلومات أن القتيل كان يعمل في شركة ألفا للاتصالات. وكذلك يعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي. وتناقل رواد التواصل الاجتماعي صورة للقتيل كُتب عليها أنه كان يعمل مصوراً معتمداً لدى قيادة الجيش اللبناني، ويصور مناسباته الرسمية. كذلك كان أحد المصورين الذين شاركوا في تصوير اللحظات الأولى لانفجار المرفأ.
لكن، مصادر عسكرية أكدت لـ"المدن" أن القتيل ليس مصوراً معتمداً لدى قيادة الجيش.
ويشير جو، في موقعه الإلكتروني الخاص، إلى أنه مصوّر محترف مهتمّ بالتصوير منذ 1997، ويلفت إلى اهتمامه في التصوير العسكري من مناورات ومناسبات مختلفة.

وعلى أثر هذه الجريمة المروعة التي لم تكشف ملابستها بعد، نفذ عدد من أهالي الكحالة اعتصاماً أمام كنيسة البلدة، احتجاجاً على جريمة القتل وقطعوا الطريق العام، لبعض الوقت قبل أن يعمد الجيش إلى فتحها مجدداً. 

كذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الجريمة تأتي بعد نحو شهر على جريمة قتل العقيد المتقاعد في الجمارك منير أبو رجيلي، الذي وُجد جثة داخل منزله في قرطبا، قضاء جبيل، مصاباً بضربات على رأسه من آلة حادة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها