آخر تحديث:19:30(بيروت)
الأحد 22/11/2020
share

الإقفال لم يخفض إصابات كورونا ومحاضر المخالفات تتزايد

المدن - مجتمع | الأحد 22/11/2020
شارك المقال :
الإقفال لم يخفض إصابات كورونا ومحاضر المخالفات تتزايد عدد الحالات في الاستشفاء 866، بينها 337 حالة في قسم العناية الفائقة (علي علّوش)
مرت أيام ثمانية على الإقفال العام، وما زال معدل الإصابات بكورونا مرتفعاً. ورغم انخفاض عددها اليوم الأحد 22 تشرين الثاني، أسوة بأيام الآحاد التي يتدنى فيها عدد الفحوص المخبرية، لم تتراجع بعد نسبة الفحوص الموجبة التراكمية، التي تمثل خط المسار الوبائي للأسبوعين الفائتين.

أرقام المصابين ومحاضر الضبط
وفي تفاصيل الإصابات، أظهر التقرير الصادر عن وزارة الصحة تسجيل 1193 إصابة، وتراجع عدد الوفيات إلى ستة.
وتزامن تراجع عدد الإصابات مع تراجع عدد الفحوص اليومية التي وصلت إلى 8796 فحصاً، فيما لا تزال نسبة الفحوص الموجبة التراكمية عند معدل 15 في المئة.

ووفق أرقام وزارة الصحة، توزّعت الإصابات الجديدة بين 1190 لمقيمين و3 لوافدين. ووصل العدد التراكمي للإصابات إلى 116435 إصابة، والوفيات إلى 900 منذ اندلاع الأزمة.

أما عدد الحالات في الاستشفاء فوصل إلى 866، بينها 337 حالة في قسم العناية الفائقة. وسجل القطاع الصحي 3 إصابات، رفعت العدد التراكمي للإصابات في هذا القطاع إلى 1668 إصابة.

وتستمر قوى الأمن الداخلي بوضع حواجز وتسيير دوريات تنفيذا لقرار وزارة الداخلية، وتم تسطير محاضر ضبط في حق المخالفين. ووصل عدد محاضر الضبط وفق بيان المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى 23751 محضراً منذ يوم السبت الفائت ولغاية ظهر اليوم.

كورونا في المناطق
وعلى مستوى الإصابات في المناطق، أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا تسجيل 15 حالة جديدة. كما أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة تسجيل 6 حالات، يضاف إليها إصابة في بلدة رشدبين.

إلى ذلك أفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عن تسجيل 23 إصابة جديدة ، يضاف إليها إصابتين في بلدة مشحا ومثلها في بلدة عيدمون شيخلار، وإصابة في بلدة رحبة.

وشمالاً أيضاً، أعلنت خلية الأزمة في بلدية حرف السياد ـ الضنية، تسجيل 3 إصابات، وأجريت فحوص سريعة بالتعاون مع وزارة الصحة في عدد من البلدات لتقييم الوضع الصحي فيها، بعد ظهور عدد من الاصابات. كما سجّلت خلية الأزمة في بلدية مركبتا ـ المنية إصابة واحدة.

وجنوباً، عرض فريق عمل خلية إدارة الأزمات والكوارث في اتحاد بلديات صيدا الزهراني التقرير الأسبوعي عن مستجدات كورونا، وأظهر تحسنا في الواقع الوبائي، نظراً إلى الانخفاض الملحوظ في عدد الإصابات خلال الأسبوع الماضي. وبلغ العدد 193 إصابة جديدة، و 725 حالة نشطة و311 حال شفاء و3 حالات وفاة.

بدورها أفادت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل - مرجعيون عن تسجيل وفاة وأربع إصابات جديدة. وبات عدد الحالات قيد المتابعة 110 حالات، 104 منها قيد الحجر المنزلي و6 حالات في المستشفى.

وفي قضاء الزهراني أعلنت خلية الأزمة في بلدية أرزي، تسجيل خمس حالات جديدة، وحالة واحدة في بلدة الخرايب.  


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها