آخر تحديث:11:25(بيروت)
السبت 21/11/2020
share

الممرضات والممرضون: بطولات بيضاء يوم فجيعة 4 آب

المدن - مجتمع | السبت 21/11/2020
شارك المقال :
وزعت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان فيلماً قصيراً، يوثّق بطولات ومعاناة الممرضات والممرضين لحظة وقوع انفجار مرفأ بيروت في 4 آب المنصرم. 

ويروي الممرضون والممرضات تجاربهم في اللحظات الأولى لوقوع الانفجار، وكيف تعاملوا مع المرضى، خصوصاً أن أربعة مستشفيات دمرت بالكامل وراح فيها ضحايا عدة من الطاقم الطبي. 

ووزع الفيلم من خلال مجلس التمريض الدولي (ICN) على كل أنحاء العالم، لتوثيق تلك اللحظات المأساوية التي عاشها هؤلاء الجنود المجهولون. 

علماً أن الانفجار وقع بالتزامن مع بدء ارتفاع عدد إصابات كورونا في لبنان، وانتشاره بشكل واسع، والذي جعل المستشفيات تتخذ إجراءات صارمة لمنع دخول العدوى إلى المستشفيات والتسبب بكارثة صحية. لكن وقوع الانفجار والهلع الذي رافقه، جعل هؤلاء الممرضين والممرضات يهرعون لإنقاذ حياة المرضى، خصوصاً في المستشفيات التي تدمرت. 

ولعل ما تعرض له قسم حضانات حديثي الولادة يعبر عن مأساة الذين هرعوا لإنقاذ حياتهم، خصوصاً أن الانفجار أدى إلى تحطم الحضانات على الأطفال، فلملمت إحدى الممرضات نفسها متخطية إصاباتها البليغة، وراحت تنزع الألواح والأبواب المدمرة والحطام عن الحضانات لإنقاذ الأطفال. 
لمشاهدة الفيديو كاملاً الضغط هنا


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها