السبت 2020/10/31

آخر تحديث: 20:08 (بيروت)

كورونا: 12 وفاة و1699 إصابة..ونسب الفحوص الموجبة ترتفع

السبت 2020/10/31
كورونا: 12 وفاة و1699 إصابة..ونسب الفحوص الموجبة ترتفع
مجموع الحالات في المستشفيات 812 حالة، بينها 276 في العناية الفائقة (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
بعد الارتفاع القياسي منذ يومين في أعداد إصابات كورونا، والتي قاربت الألفي إصابة، عادت الأرقام وانخفضت إلى 1751 يوم أمس، وإلى 1699اليوم السبت في 31 تشرين الأول، وفق ما أعلنت وزارة الصحة العامة، مسجلة 12 وفاة جديدة. لكن رغم انخفاض عدد الإصابات بشكل طفيف، ارتفعت نسبة الفحوص الموجبة إلى 12.6 في المئة من مجمل الفحوص. وذلك مرده إلى ارتفاع عدد الفحوص عن يوم أمس، والذي وصل إلى 14903 اليوم.

وأظهرت أرقام التقرير اليومي لوزارة الصحة أن عدد الإصابات الكلي وصل إلى 81228، وبات عدد الوفيات 637، منذ اندلاع الأزمة.
ومُني القطاع الصحي بـ17 إصابة جديدة بصفوف العاملين فيه، ليرتفع عدد الإصابات في القطاع إلى 1423 إصابة.
إلى ذلك سجل عدد المصابين في الاستشفاء رقماً قياساً، ووصل مجموع الحالات في المستشفيات لتلقي العلاج  إلى 812 حالة، بينها 276 في قسم العناية الفائقة.

المستشفيات
وبعد إعلان مدير مستشفى صيدا الحكومي إصابته بكورونا، صباح اليوم، أكد مستشفى المعونات في جبيل مساءً أن نتيجة رئيس قسم العناية الفائقة لوباء كورونا أتت موجبة، وهو يحجر نفسه في منزله.
وأعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، عن تحسن حالتي مصابين في العناية المركزة، نقلا إلى وحدة العزل، واستقر عدد الحالات الحرجة على 30 في العناية. وجاء في التقرير اليومي أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج وصل إلى 85 حالة. ووصل عدد الفحوص التي أجريت في مختبرات المستشفى خلال الـ24 ساعة المنصرمة إلى 355 فحصاً. وبلغ عدد الحالات المشتبه في إصابتها خلال الـ24 ساعة المنصرمة 28. وبلغ جموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ بداية الأزمة وحتى تاريخه 600 حالة شفاء.

إصابات المناطق
وعادت الإصابات لترتفع في عكار، وأفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في المحافظة عن تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، و43 إصابة، ما رفع عدد الحالات الموجبة إلى 324 حالة. وأعلنت بلدية مشحا العكارية تسجيل ثلاث إصابات. كما أكدت خلية الأزمة في بلدة القبيات، تسجيل أربع إصابات. وأكدت بلدية عيدمون شيخلار، إصابة أحد أبناء البلدة.
وفي عكار أخذ فريق طبي ومخبري من الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، بالتعاون مع مستشفى رزق، وضمن المبادرة الطبية التي أطلقتها الجامعة على مستوى كل لبنان، عينات دم من فئات عمرية مختلفة من أبناء بلدة شدرا والبلدات المحيطة ضمن نطاق اتحاد بلديات عكار الشمالي، لتحديد نسبة المناعة عند أهالي كل بلدة، ولتبيان مدى قدرتها على مواجهة الفيروس. 

وشمالا أيضاً أعلنت خلية الأزمة والطوارئ في قضاء المنية ـ الضنية تسجيل حالة وفاة لأستاذ في التعليم المهني، وتسجيل 22 إصابة جديدة. كما أعلنت خلية الأزمة في بلدية كفرعبيدا في البترون تسجيل إصابتين جديدتين. وكذلك أكدت لجنة أزمة كورونا في بلدية رشدبين - الكورة تسجيل ثلاث إصابات. 

أما جنوباً، فأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تسجيل 50 إصابة جديدة جميعها لمقيمين مخالطين، بينهم 4 حالات من التابعية الفلسطينية وحالة واحدة من التابعية الإثيوبية وحالة من التابعية النيبالية - اليونيفيل. كما أعلنت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون تسجيل خمس حالات جديدة. تضاف إليها إصابة أعلنت عنها بلدية جديدة مرجعيون. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها