آخر تحديث:20:16(بيروت)
الخميس 15/10/2020
share

كورونا: رقم قياسي بين المقيمين والوافدين رغم تراجع الفحوص

المدن - مجتمع | الخميس 15/10/2020
شارك المقال :
كورونا: رقم قياسي بين المقيمين والوافدين رغم تراجع الفحوص باتت نسبة حدوث الإصابات 335 لكل مئة ألف نسمة (المدن)
سجل عداد كورونا اليوم الخميس في 15 تشرين الأول رقماً قياسياً جديداً. وأعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل حالتي وفاة و1550 إصابة جديدة بالفيروس، بينها 79 إصابة للوافدين، وهو رقم مرتفع للمرة الأولى منذ أشهر. 

وأظهرت أرقام التقرير اليومي لوزارة الصحة، أنه رغم انخفاض عدد الفحوص، بأكثر من ألفي فحص عن الأيام السابقة، ارتفع عدد الإصابات إلى هذا النحو، للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة. واستقرت نسبة الفحوص الموجبة عند الـ10 في المئة من مجمل الفحوص التي وصلت إلى 12819، وبات نسبة حدوث الإصابات 335 لكل مئة ألف نسمة.

ووصل عدد الإصابات الكلي إلى 58645، وبات عدد الوفيات 501، منذ اندلاع الأزمة. وأظهرت الأرقام إصابة 14 شخصاً من العاملين في القطاع الصحي، ليرتفع عدد الإصابات في القطاع إلى 1241 إصابة. ووصل عدد الحالات في الاستشفاء إلى 625، بينها 195 في قسم العناية الفائقة. 

مستشفى للمساجين
في إطار رفع جهوزية المستشفيات وزيادة عدد أسرة العناية الفائقة، زار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، مستشفى المعلقة الحكومي القديم في زحلة. وكشف على قدرة المستشفى لوجستيًا بغية تأهيل بعض الأقسام فيه، واستخدامه لمعالجة السجناء المصابين بكورونا، بعد تجهيزه بمعدات العناية الخاصة عبر الجهات الحكومية.

التفشي في راشيا
أكد قائمقام راشيا نبيل المصري أن بعض قرى قضاء راشيا الوادي دخلت مرحلة الخطر الشديد جراء انتشار الوباء، ويهدد بالتمدد السريع إلى باقي القرى. ونقل عدد من المصابين بحال حرجة جداً إلى عدد من مستشفيات البقاع والجبل في الساعات الأخيرة، في ظل حال انكار واستهتار غير مبررين من المواطنين، تمثلا بعدم التزام الشروط التي وضعتها وزارتا الصحة والداخلية. ودعا البلديات والاتحادات البلدية إلى ضرورة اتخاذ اقصى التدابير الصارمة والرادعة.

إصابات المناطق
أفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عن تسجيل 20 إصابة جديدة، ما رفع اجمالي عدد المصابين المسجلين في عكار حتى اليوم الى 1291 مصاباً. وبلغت الحالات قيد المعالجة 412 حالة. كما أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، عن 18 إصابة جديدة. وكذلك أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة تسجيل 16 حالة جديدة.

وفي جبل لبنان دعت بلدية قبيع في المتن الأعلى الأهالي وسكان إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر، والتقيد بإجراءات الوقاية بعد إصابة أحد السكان. بدورها أعلنت بلدية الحدت تسجيل 20 إصابة جديدة، وبات عدد الحالات النشطة 180. كذلك أعلنت بلدية شحيم تسجيل 15 إصابة جديدة.

وجنوباً أفادت بلدية كفرحتى في قضاء صيدا، وبلدية مغدوشة في الزهراني، وبلدية برج رحال في صور، وبلدية برج الملوك في مرجعيون عن تسجيل إصابتين في كل منها. كذلك أعلنت بلدية الزرارية في الزهراني عن تسجيل إصابة جديدة. وأعلنت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل - مرجعيون تسجيل ثلاث حالات جديدة.  


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها