آخر تحديث:19:44(بيروت)
الثلاثاء 13/10/2020
share

يوم الأربعاء: خريطة اعتصامات وقطع طرق في كل لبنان

المدن - مجتمع | الثلاثاء 13/10/2020
شارك المقال :
يوم الأربعاء: خريطة اعتصامات وقطع طرق في كل لبنان بشارة الأسمر: "لبنان على شفير الهاوية" (الأرشيف، مصطفى جمال الدين)
أعلن رئيس ​الاتحاد العمالي العام،​ ​بشارة الأسمر،​ أن "لبنان على شفير الهاوية"، داعياً الناس "للنزول إلى الشارع يوم الأربعاء، في كافة المناطق اللبنانية في يوم الغضب والرفض التحذيري، الذي سيشهد اعتصامات وتجمعات و​قطع طرق بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً"، داعياً الجميع إلى "المشاركة في هذه التجمعات، والتقيد بالقوانين".

وأعلن الأسمر لائحة بخريطة هذه التحركات والأنشطة على الشكل الآتي:
تجمع أمام مرفأ بيروت عند الساعة 10.00 صباحاً، وأمام مبنى الـ ACC الجامعة الأميركية عند الساعة 10.30 صباحاً، وأمام مصرف لبنان عند الساعة 11.00 صباحاً، وفي مطار بيروت الدولي أمام مدخل الـMEA: عند الساعة 12.00 ظهراً.

كما ستنطلق المسيرات السيارة "سيارات سياحية - فانات - أوتوبيسات- شاحنات - صهاريج" الساعة التاسعة والنصف صباحاً وفق الخطوط التالية: الدورة - الكرنتينا - الصيفي - بلدية بيروت-  برج المر- مصرف لبنان السفارة الكويتية- الكولا - المزرعة – مار لياس - الصنائع - مصرف لبنان. 

وستشمل التحركات مدينة بيروت عند السفارة الكويتية، ومنطقة الكولا من الساعة 8.00 ولغاية الساعة العاشرة صباحاً.
وفي جبل لبنان: مستديرة عالية من الساعة 8.00 لغاية الساعة العاشرة صباحاً، كذلك في ساحة بعقلين. 

وفي الجنوب: مدينة صور، مستديرة البص، حيث سينفذ تحرك أمام المصرف المركزي الساعة 11.00. وفي مدينة النبطية: مستديرة كفرّمان من الساعة 8.00 ولغاية العاشرة صباحاً، إضافة إلى تجمع عمالي الساعة 11.00 صباحاً. وفي مدينة صيدا - ساحة النجمة. 

البقاع: ستنفذ تحركات في ساحة شتورة، ومدينة زحلة، ومدينة بعلبك، المدخل الجنوبي، ودورس من الساعة 8.00 ولغاية الساعة العاشرة صباحاً، كذلك تجمع أمام المصرف المركزي الساعة العاشرة صباحاً. وفي الهرمل في ساحة الإمام موسى الصدر. وفي راشيا في ساحة البلدة. 

وفي الشمال: ستنفذ تحركات في مدينة طرابلس، المدخل الجنوبي أمام منتجع البالما – عند الساعة 8.30 صباحاً. وتجمع أمام معمل holcim بمنطقة شكا عند الساعة 9.30 صباحاً.

وكذلك، سيتمّ تنفيذ إضرابات عامة واعتصامات في كافة المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة في بيروت، والمؤسسات التابعة لها في المحافظات كافةً، وتحركات واعتصامات أمام المستشفيات الحكومية في كافة المناطق اللبنانية، وأمام مراكز الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. كما سيتم تنفيذ اعتصامات في أوقاتٍ مختلفة من نهار غد أمام عدد واسع من المصانع في مختلف المناطق اللبنانية.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها