آخر تحديث:12:34(بيروت)
الثلاثاء 13/10/2020
share

قرار بشطب بلدات من قرار الإقفال وإضافة مناطق أخرى

المدن - مجتمع | الثلاثاء 13/10/2020
شارك المقال :
قرار بشطب بلدات من قرار الإقفال وإضافة مناطق أخرى استقر عدد البلدات المقفلة على 164 بلدة (المدن)
بعد الاعتراضات الواسعة التي طالت قرار وزير الداخلية والبلديات، محمد فهمي، في عزل 169 بلدة، وإعلان العديد من البلدات خلوها من إصابات كورونا، عادت الداخلية وأصدرت قرارا جديداً شطبت بموجبه بعض البلدات. 

وصدر عن وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء في 13 تشرين الأول القرار رقم 1252 شطب بموجبه سبع بلدات هي: الناقورة، وجل الديب، والزعرورية، والبترون، ورومية، وبكفيا-المحيدثة، وبنت جبيل، من القرار السابق. لكنه عاد وأضاف بلدات بخعون والناعمة إلى المناطق المقفلة، بعد ارتفاع عدد الإصابات فيها. وبالتالي استقر عدد البلدات المقفلة على 164 بلدة.

وفي التفاصيل، تبين وجود أخطاء في احتساب عدد الإصابات بين السكان المقيمين، وبين الأشخاص المصابين الذين يقطنون في أماكن مختلفة عن سجلات قيدهم. هذا فضلاً عن عدم وجود تحديث مستمر للمصابين الذين يشفون من الوباء. 

وكان وزير الداخلية أصدر القرار رقم 1250 وطلب بإقفال 169، بسبب انتشار وباء كورونا فيها، وعدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية. لكن الانتقادات الكثيرة التي طالت القرار، أدت إلى تراجع الوزير عن قراره بإقفال بعض البلدات بعد مراجعة المحافظين وتهديد البلديات بعصيان القرار.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها