الثلاثاء 2020/01/28

آخر تحديث: 12:28 (بيروت)

مصابةٌ بالسرطان تدعو أمثالها لتصدّر صفوف التظاهرات الأمامية

الثلاثاء 2020/01/28
مصابةٌ بالسرطان تدعو أمثالها لتصدّر صفوف التظاهرات الأمامية
رغم آلامهم/هن، يأبى المرضى/ات المهددة حياتهم/هن بالزوال، الوقوف على الحياد (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
في تسجيل صوتي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وبصوت مرتجف دامع، وجّهت امرأة مصابة بالسرطان لقريناتها وأقرانها المصابين بالمرض نفسه، دعوةً للتعاون والمشاركة في التظاهرات الاحتجاجية اليومية في لبنان، ولتقدم صفوفها الأمامية لحماية "أولادنا"، والوقوف بينهم وبين الجيش.

فعلى رغم آلامهم/هن، يأبى المرضى/ات المهددة حياتهم/هن بالزوال، الوقوف على الحياد، بعد مشاهدتهم/هن ما يحصل كل يوم من قمع للمتظاهرين/رات في الشوارع والساحات. وها هم/هن من تلك الآلام يرفعون صوت التفاؤل، دفاعاً عن الحياة والحرية والعيش الكريم في بلد مهدّد بالتسيّب والتلاشي والعتمة.

وننشر هنا رسالة تلك المرأة كما وردت مع تسجيلها الصوتي.

التسجيل الصوتي

ما بعرف كيف فيني ساعد. بس لازم ساعد. أنا مصابة بالسرطان. ولازم ندعي كل (المصابين/المصابات) بالسرطان، (لأقول) ما في شي ممكن نخسروا (بعد). فينا نتعاون ونكون بالصف الأمامي قدام كل ولادنا. فينا نعمل شي. فينا نحمي ولادنا. ما عنا شي نخسروا، وولادنا شباب عم ينزلوا (إلى التظاهرات). ونحنا لازم نكون بالصفوف الأمامية بينهم وبين الجيش. بيضربنا الجيش منحميهم (لأولادنا). بيضربوا الجيش منحمي الجيش. نحنا لازم نكون بالصفوف الأمامية. أنا بكون أول وحدي، وبينزلوا معي كل مرضى السرطان من نساء ورجال. إللي بيقدروا وللي بيأيدو الثورة، وبيقبلوا ياخذوا ها الموقف، نحنا مستعدين.

بتمنى نكون كتار، لأن نحنا المصابين بالسرطان كتار كتار. ولادنا حرام يعيشوا ببلد مش نظيف، وبلا كرامة. نحنا إذا متنا مش مهم. المهم هني يعيشوا. بدنا نعمل شيل لولادنا. فبتمنى ينعمل شي مبادرة على هذا الصعيد، ونتجمع نحنا مرضى السرطان نساء ورجال. النساء بالصف الأمامي والرجال ورائا.

بتمنى تردوا عليّ خبر تا نجتمع ونشوف قديش في مؤيدين (لهذه) المبادرة، وننزل من قلبنا كثوار، بلكي بتتحرك أمهات الباقيين وينزلوا ورانا ويساعدونا.

إذا في مين بيقبل بهيدا الجهاد، أنا بكون أول وحدة. وإذا بيكون شي بينفع فليكن. الله يرضى عليكم ويقويكم. أنا ولادي مسافرين. أنا بكون محل ولادي. إللي ولادن بلبنان لازم ينزلوا ليحموا ولادن. إذا ممكن نلاقي عدد كبير مبادرين، لازم ندعي لاجتماع لنشوف كيف ننسق بكل المناطق بلبنان.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها