الجمعة 2020/01/24

آخر تحديث: 00:02 (بيروت)

التحقيق مستمر: ماذا حدث في استجواب زوج نانسي عجرم؟

الجمعة 2020/01/24
التحقيق مستمر: ماذا حدث في استجواب زوج نانسي عجرم؟
الداتا أظهرت وجود أكثر من اتصال من القتيل بعيادة الدكتور الهاشم (الأرشيف)
increase حجم الخط decrease

ثلاث ساعات ونصف الساعة، استغرقتها جلسة استجوب طبيب الأسنان فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، القاضي نقولا منصور، في قضية قتل السوري أحمد الموسى أثناء دخول الأخير فيلا الهاشم وزوجته، وهو مقنع ومسلح بمسدس (خلّبي) بعد منتصف الليل بهدف السرقة، وتهديدهما مع أولادهما بالقتل.

استجواب الهاشم حصل في حضور وكيله المحامي غابي جرمانوس، ووكيل الجهة المدعية (عائلة القتيل) المحامي أشرف الموسوي، وذلك بموجب ادعاء النيابة العامة ضده بجرم القتل قصداً في معرض الدفاع عن النفس، سنداً للمادة 547 من قانون العقوبات، معطوفة على المادة 229 من القانون نفسه.

تفاصيل المنازلة
مصادر مواكبة للتحقيق كشفت لـ"المدن"، أن الهاشم "قدّم أجوبة على أسئلة القاضي منصور، وشرح بالتفصيل المنازلة المسلّحة بينه وبين "اللص" الذي اقتحم منزله، وأعطى شرحاً لصور كاميرات المراقبة المثبتة داخل الفيلا وعلى مداخلها، وكيفية تسلل القتيل وتهديده له ولزوجته، وتعريض حياة أطفاله للخطر بعد دخوله غرفة نومهم". وفي نهاية الجلسة قرر القاضي ترك الهاشم رهن التحقيق، على أن يستكمل التحقيق في جلسة تعقد في العاشر من شهر آذار المقبل، إستدعي إليها عدد من الشهود، بينهم حراس فيلا الهاشم وعاملون في عيادته الخاصة.

ولفتت المصادر إلى قاضي التحقيق "تسلّم جواباً على الاستنابة التي سطرها، وطلب فيها "داتا" الاتصالات العائدة لهواتف الهاشم والضحية"، وأوضحت أن "هذه الداتا أظهرت وجود أكثر من اتصال من القتيل بعيادة الدكتور الهاشم، وهو ما سيكون محور جلسة الاستجواب المقبلة، للتثبّت من وجود معرفة مسبقة بالقتيل أو عدمها".

كما أشارت المصادر نفسها إلى أن قاضي التحقيق "سيناقش مع خبراء مضمون تقارير الأدلة الجنائية والمباحث العلمية، التي حللت الرصاصات المستخرجة من جسم القتيل، وكيفية إصابته في أماكن متعددة من جسمه".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها