الثلاثاء 2019/05/21

آخر تحديث: 14:22 (بيروت)

الجامعة اللبنانية تتفوق.. باللغة الصينية

الثلاثاء 2019/05/21
الجامعة اللبنانية تتفوق.. باللغة الصينية
فاز طلاب قسم اللغة الصينية التابع لكلية الآداب في الجامعة اللبنانية بالمراكز الأولى (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
حصدت الجامعة اللبنانية المراتب الثمانية الأولى في مسابقة "جسر اللغة الصينية" التي يجريها "معهد كونفوشيوس" في جامعة القديس يوسف، والتي تنظمها السفارة الصينية في بيروت. بينما حلّت الجامعة الأميركية في المرتبة التاسعة، والجامعة اليسوعية في المرتبة العاشرة. 

وقد حقق طلاب قسم اللغة الصينية في مركز اللغات والترجمة، التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، المراكز الثمانية الأولى في المسابقة، التي تعد أهم منصة لطلاب الجامعات في العالم لدراسة اللغة الصينية. 

شارك في المسابقة 17 طالباً لبنانياً، والطلاب الفائزون، حسب ترتيب نتائجهم، هم: إتيان دبس (المركز الأول)، غدي ياسين (المركز الثاني)، سنا زين الدين (المركز الثالث)، ليا سمارة (المركز الرابع)، إيلي زياد الملاح (المركز الخامس)، مايا الشنيف (المركز السادس)، مارتين مارديني (المركز السابع) ورفيق حبيقة (المركز الثامن). 

جرت المسابقة في بيروت على أربع مراحل، تتضمن إلقاء الخطب والمحادثة، والإجابة على أسئلة لجنة التحكيم حولها. إضافة إلى الإجابة على أسئلة لجنة التحكيم حول الثقافة الصينية ومواضيع متعلقة بالصين، وتقديم العروض لإظهار مواهبهم المختلفة، باستخدام اللغة أو الفنون الصينية.
تجدر الإشارة إلى أن مسابقة "الجسر الصيني" سنوية دولية، وواسعة الإنتشار، في إطار التبادلات الثقافية والتعليمية في العالم. وتشكل منصة مهمة لطلاب الجامعات في مختلف البلدان الذين درسوا اللغة الصينية. وتتضمن إتقان اللغة والمعرفة بالصين والمواهب الثقافية الصينية وقدرات التعلم الشاملة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها