آخر تحديث:12:55(بيروت)
الأربعاء 03/04/2019
share

كارلوس غصن يستعد للبوح بالحقيقة!

المدن - مجتمع | الأربعاء 03/04/2019
شارك المقال :
  • 0

كارلوس غصن يستعد للبوح بالحقيقة! طلب محامو غصن محاكمته على نحو منفصل عن شركة "نيسان" (Getty)
أعلن الرئيس السابق لمجموعتي "رينو" و"نيسان"، اللبناني الأصل كارلوس غصن، في أول تغريدة له عبر "تويتر"، أنه "يستعدّ للبوح بحقيقة ما جرى في قضيته، وما حدث معه طوال الأشهر الماضي، في مؤتمرٌ صحافي يعقده يوم الخميس، في 11 نيسان". علماً أن غصن لم يكن مشتركاً في منصّة تويتر في السابق. وقد استغربت الصحف العالمية كيفية حصول غصن على الانترنت لإنشاء حساب خاص به على تويتر، وإطلاق هذه التغريدة، كونه ممنوع من استخدام الانترنت. وشكّكت بأن يكون هناك أشخاص مقربين منه أقدموا على هذا الأمر. 

وكان محامو غصن قد طلبوا يوم الثلاثاء في 2 نيسان من المحكمة، في طوكيو، بمحاكمته في الاتهام الموجه إليه، بشكل منفصل عن شركة "نيسان"، كون الأخيرة تتعاون مع ممثلي الادعاء، وعلى نحو منفصل أيضا عن جريج كيلي، المسؤول التنفيذي السابق في "نيسان". وقال محامي غصن جونيشيرو هيروناكا، أن فريق الدفاع يريد فصل المحاكمة، كون موكله لن يحظى بمحاكمة عادلة إذا حوكم مع نيسان. وسيكون الأمر غريباً ويتعارض مع حقه في الحصول على محاكمة عادلة.

تجدر الإشارة أن السلطات اليابانية أطلقت سراح غصن في مطلع آذار الفائت، بكفالة مالية بلغت قيمتها نحو 8.9 مليون دولار. وفرضت عليه الإقامة الجبرية. وهو ممنوع من استخدام الانترنت. وكان قد أمضى في السجن أكثر من ثلاثة شهور، إثر اعتقاله في تشرين الثاني من العام الفائت، عندما أبلغت "نيسان" ممثلي الادعاء بأن تحقيقا داخلياً أجرته، واكتشفت فيه أدلة على ارتكاب غصن مخالفات مالية خطيرة، وترتب على ذلك عزله من منصبه في الشركة. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها