آخر تحديث:01:04(بيروت)
الجمعة 08/02/2019
share

فضيحة غصن الجديدة: نفقات زفافه على حساب شركة رينو

المدن - مجتمع | الجمعة 08/02/2019
شارك المقال :
  • 0

فضيحة غصن الجديدة: نفقات زفافه على حساب شركة رينو وجدت شركة رينو براهين تدين غصن (Getty)
تتوالى الفضائح في قضية الرئيس السابق لشركة رينو (وشركة نيسان) لتصنيع السيّارات، كارلوس غصن، الذي أوقف في اليابان، بتهمة التهرب الضريبي والتلاعب بالحسابات المالية منذ نحو شهرين.
فقد كشفت شركة رينو عن تلقي الأخير مبلغ 50 ألف يورو، من حساب الشركة، لتنظيم زفافه في العام 2016، بقصر فرساي، في ضواحي باريس. وقالت الشركة يوم الخميس 7 شباط، إنها ستبلغ القضاء الفرنسي بتلقي غصن مبلغ 50 ألف يورو، في إطار عقد رعاية مع إدارة القصر الفرنسي الشهير.

وقد وجدت شركة رينو أنّ ثمة براهين تدين غصن. وتثبت أنّه دفع جزءاً من نفقات زفافه على حساب الشركة، حسب تحقيق داخلي أجرته في الآونة الأخيرة. علما أنّ رينو استبدلت غصن في 24 كانون الثاني، أي بعد شهرين على توقيفه في اليابان، بتهم إساءة استخدام الأموال، وأعادت التدقيق بالمدفوعات التي قام بها غصن. ولم يتبيّن لديها أيّ إشكالية تذكر. لكن ما كشفت عنه الشركة أخيراً، أظهر أنّ غصن استفاد شخصيّاً من مبلغ 50 ألف يورو، تحت مسمّى عقد رعاية لقصر فرساي. فقد اتّفقت رينو مع قصر فارساي، قبل زفاف غصن، على دفع 25 في المئة (575 ألف يورو) من مصاريف إعادة تجديده التي تصل إلى 2.3 مليون يورو. وتبيّن أنه تمّ دفع إيجار صالة في قصر فرساي من حساب رينو في 8 تشرين الاول العام 2016،  أي في اليوم الذي نظّم غصن وزوجته الثانية زفافهما.
وهذا ما يعتبر تصرفاً غير قانوني بأموال الشركة لغاية شخصية، بما يرقى إلى الاختلاس والسرقة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها