الأربعاء 2019/02/20

آخر تحديث: 00:36 (بيروت)

الأساتذة المتمرّنون يستمرون بإضرابهم رغم وعود الوزير

الأربعاء 2019/02/20
الأساتذة المتمرّنون يستمرون بإضرابهم رغم وعود الوزير
سينظم المضربون اعتصاماً بالتزامن مع انعقاد مجلس الوزراء (الأرشيف، مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
يستمر الأساتذة المتمرّنون في الإضراب المفتوح، لليوم الثاني، بعدما شعروا أن مماطلة إدارات الدولة بحقهم، لم تعد تقتصر على عدم إصدار مرسوم الإلحاق، بل أنهم لم يتقاضوا رواتب شهر كانون الثاني بعد.

تمنيات الوزير
وأعلن الأساتذة، في بيان، أنهم التقوا وزير التربية أكرم شهيب، ضمن وفد ضمّ رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي، نزيه الجباوي، يوم الإثنين في 19 شباط. ورغم التضامن الذي عبّر عنه الوزير، وتأكيده على حقّهم بالدرجات، وبأنه وقّع مرسوم الإلحاق إلى جانب توقيع وزير المالية، ليصار إلى إرساله إلى مجلس الوزراء.. ورغم تمنياته بأن يفك الأساتذة الإضراب، قرروا المضيّ به إلى حين تحقيق المطالب. فهم فقدوا الثقة بعد معاناتهم الطويلة مع الوعود، كما أكّدت مصادرهم لـ"المدن".

واعتبروا أن الإضراب هو لدعم الوزير في السير قدمًا لإنهاء ملفهم ومعاناتهم في مجلس الوزراء، وأعلنوا بأن لا رجوع عن الإضراب المفتوح، قبل تحقيق المطالب. وبأنهم سينظّمون اعتصاماً يوم الخميس في 21 شباط على طريق القصر الجمهوري، بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء.

طرد من المدرسة
وإذ شددوا على ضرورة إدراج وزير التربية الدرجات الست على جدول أعمال الجلسة الأولى لمجلس الوزراء، شجبوا وأدانوا تصرّفات بعض مدراء الثانويات مع زملائهم المضربين. وحسب المصادر، طردت مديرة  ثانوية الغبيري الرسمية الأساتذة الذين قدموا للتوقيع على جدول الحضور، وتثبيت إضرابهم، من خلال التواجد في الثانوية. كما أرسلت مديرة ثانوية مشمش رسالة نصّية قالت فيها: "ابتداء من الغد لا داعي للحضور او استئناف العمل بعد الإضراب.. وبإمكانكم مراجعة مديرية التعليم الثانوي". لكن بعد مراجعات عدّة، حول هذا القرار غير القانوني لهذه المديرة تراجعت الأخيرة، مبررة بأنها قصدت أنه عليهم العودة إلى التدريس بعد فك الإضراب، وبأنهم فهموا رسالتها بشكل ملتبس! لذا طالب الأساتذة باعتذار رسمي من المدراء الذين يسيئون  للأساتذة المضربين، معلنين عن اللجوء إلى تنظيم تظاهرات أمام الثانويات التي يسيء مدراؤها التصرف مع زملائهم. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها