الخميس 2019/11/28

آخر تحديث: 13:41 (بيروت)

محتجّون يهددون بحرق بنك عودة في صور

الخميس 2019/11/28
محتجّون يهددون بحرق بنك عودة في صور
تهافت المودعون على فرع المصرف في صور بسبب الشائعات (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
أظهرت لقطات فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تجمهر لعدد من المحتجين الذين تظاهروا أمام بنك عودة في صور، بسبب حجزه على أموالهم، وراحوا يهتفون "نحن عالم دراويش بدنا ناكل بدنا نعيش" و"حرامي حرامي بنك عودة حرامي".


ولفت أحد المواطنين في صور لـ"المدن" أن هذا التحرك صباح يوم الخميس أتى من ضمن سلسلة تحركات في المنطقة من قبل مناصري حركة أمل. إذ يعمدون على تتنظيم مسيرات سيارة في منطقة صور، وذلك لخلق البلبلة والتشويش على المتظاهرين وحراكهم السلمي. كما تعمد إلى إطلاق الهتافات عبر مكبرات الصوت وبث أغاني وشعارات فئوية. 

وتبين أن هذه الاحتجاجات أمام بنك عودة، أتت بعد انتشار شائعة في المدينة عن إفلاس المصرف المذكور، فهرع المودعون فيه من أهل المنطقة إليه، كذلك تزامنت الاحتجاجات مع رفض البنك تسليمه الأموال لأحد رجال الأعمال الشيعة. فقد أظهر أحد الفيديوهات محتجاً يصرخ أن بنك عودة يحتجز أموال حسين بهجت، الذي يعيل أكثر من أربعة آلاف عائلة في بلدة قانا. وهدد البنك أنه في حال لم يفك الحجز عن أموال بهجت سيقوم ورفاقه بتحطيم المصرف وحرقه. وحضرت إلى المكان تعزيزات من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والشرطة البلدية في المدينة، وعملوا على تهدئة الأمور وحماية المصرف وتسهيل حركة المرور. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها