الثلاثاء 2019/10/22

آخر تحديث: 16:24 (بيروت)

دعوة رسمية لاستئناف التدريس.. والطلاب يدعون إلى العصيان المدني

الثلاثاء 2019/10/22
دعوة رسمية لاستئناف التدريس.. والطلاب يدعون إلى العصيان المدني
تحاول السلطة إخراج الطلاب من ساحات الانتفاضة (المدن)
increase حجم الخط decrease
بعد إعلان وزير التربية أكرم شهيب فتح أبواب المدارس يوم الأربعاء، صدر تعميم عن رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب جاء فيه: "يعلن رئيس الجامعة اللبنانية استئناف الدروس والأعمال الإدارية في كافة كليات ومعاهد وفروع الجامعة بدءاً من يوم غد الاربعاء، الواقع فيه 23 تشرين الأول 2019". ورداً على هذا التعميم أصدر طلاب من الجامعة اللبنانية تعميماً بلغة انتفاضة اللبنانيين، ومنطقها في الرد على محاولة تطويع الناس، جاء فيه "شو ما صرح رئيس الجامعة مكاننا الطبيعي بالشارع".



وتوالت الدعوات من بعض أساتذة الجامعة لإعلان الإضراب والنزول إلى الشارع، وبدأوا يتسلحون بالموقف الفوري الذي اتخذه الطلاب تماشياً مع الغليان الذي يعيشه الشارع اللبناني.  

وكان وزير التربية قد أصر بياناً جاء فيه أنه "حرصًا على مصلحة الطلاب وعلى حسن سير العام الدراسي، يدعو وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب كل المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات إلى استئناف التدريس صباح يوم الأربعاء الواقع فيه 23/10/2019 والعمل بكل الوسائل للتعويض عن أيام التعطيل التي فرضتها الظروف الراهنة". واعتبر الأساتذة أن موقف رابطة الأساتذة التي قبلت بفتح بعض المدارس أبوابها اليوم مخيب للآمال، ودعوا الأساتذة والشعب إلى فضحها وفضح كل هذه الممارسات أمام المتظاهرين في الساحات.

إلى ذلك، بدأت المجموعات الطلابية الشبابية في الجامعات بالحديث عن إمكانية إعلان العصيان المدني رداً على ما تقوم به السلطة من تيئيس للناس. وربما يشهد الشارع تصعيداً يطال حتى مقر مجلس النواب، الذي لم تجرِ بعد أي محاولة لاقتحامه.  

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها