آخر تحديث:00:00(بيروت)
الخميس 10/10/2019
share

أكبر حملة وطنية لمكافحة سرطان الثدي: "ما تترددي"

المدن - مجتمع | الخميس 10/10/2019
شارك المقال :
أكبر حملة وطنية لمكافحة سرطان الثدي: "ما تترددي" شعار الحملة سيُرفع فوق الإدارات والمؤسسات الرسمية (الأرشيف)
أطلق وزير الصحة العامة جميل جبق الحملة الصحية الوطنية الأكبر في لبنان للتوعية على سرطان الثدي تحت شعار: ما تترددي، اعملي الصورة وطمني بالك. تستمر الحملة حتى نهاية شهر كانون الثاني وتقدم التخفيضات والدعم الكبير للسيدات في المستشفيات الخاصة والحكومية والمراكز الطبية لإجراء الصورة الشعاعية والفحوصات الدورية اللازمة حرصا على الكشف المبكر للمرض في حال وجوده بهدف الشفاء منه.

وتتضمن الحملة في جانبها التوعوي، بموجب تعميم صادر عن رئيس الحكومة سعد الحريري، رفع علم أبيض يعلق قرب/تحت العلم اللبناني ويحمل أرزة محاطة بشريط الحملة الزهري ويحمل شعارها (ما تترددي، اعملي الصورة وطمني بالك) حيث ستقوم وزارة الصحة بتزويد الإدارات والمؤسسات العامة بهذا العلم.

وخلال إطلاق الحملة وجّه جبق نداء من القلب إلى كل الأمهات والأخوات والزوجات والبنات لعدم التهاون مع سرطان الثدي. وقال: إن مواجهته أمر سهل، لأن الكشف الدوري السنوي كل سنة أو سنتين، حسب وضع كل سيدة، يحمي الحياة وينقذها من مرض قد يقضي عليها في حال إهماله ويدمر الحياة العائلية.

وبموجب هذه الحملة، يمكن إجراء صورة شعاعية شبه مجانية للنساء، إذ تحدّد وزارة الصحة العامة تعرفة مخفضة لصورة الثدي هي 40 ألف ليرة، وتضع لائحة بالمستشفيات والمراكز التي تتعهد التزام هذه التعرفة خلال الحملة التي تستمر 4 أشهر (أي لغاية 31 كانون الثاني 2020)، وقد بلغ عدد المستشفيات والمراكز هذا العام 90، علماً أن 25 مستشفى حكومياً سيقدم هذه الخدمة مجاناً.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها