الجمعة 2017/07/07

آخر تحديث: 00:39 (بيروت)

قاوموا الحر بمهرجان البيرة.. في إهدن

الجمعة 2017/07/07
قاوموا الحر بمهرجان البيرة.. في إهدن
بلغ عدد زوار المهرجان في سنته الأولى نحو 10 آلاف شخص
increase حجم الخط decrease
تشعرون بالحر طبعاً. وتفكرون، في الوقت نفسه، في مكان مميّز لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. ما رأيكم بشرب البيرة في إهدن يومي الجمعة والسبت في 7 و8 تموز؟

لكن البيرة، على تنوعها في "مهرجان البيرة 2017"، لا تكفي وحدها طبعاً. هناك عروض فنية وموسيقية متنوعة ستكون متاحة أمامكم، مجاناً، في ميدان إهدن، ابتداءً من الساعة الثامنة من مساء الجمعة وحتى فجر يوم الأحد.

تبدأ العروض والألعاب، الجمعة، عند الساعة الثامنة والنصف، ترافقها موسيقى DJ Mario K، وتمتد حتى الساعة 11 و15 دقيقة ليلاً. وعند الساعة 11 والنصف، تبدأ أمسية غنائية لبنانية مع زياد نعمة والفرقة، حتى الساعة الثانية فجراً. ويختتم اليوم الأول من المهرجان مجدداً مع DJ Mario K.

أما يوم السبت، فيبدأ المهرجان ليلته الثانية عند الساعة الرابعة والنصف، من بعد الظهر، مع تحدي البيرة أو Beer Pong Tournament، ليكون الزوار الذين بلغ عددهم في السنة الأولى من المهرجان نحو 10 آلاف شخص، مع بدء العروض والألعاب، في يومها الثاني، مع موسيقى DJ Mario K. وعند الساعة 11 والنصف، سيقدم فرج حنا وفرقته سهرة من أغاني الثمانينات والتسعينات اللبنانية. على أن ينتهي المهرجان مع موسيقى الدي جاي ماريو الذي يستكمل عروضه عند الثانية فجراً.

مجموعة من المؤسسات تدعم المهرجان، الذي تنظمه للسنة الثانية جمعيتا Ehden Spirit وRotaract Club Zgharta Zawie، بالإضافة إلى جمعية تجار زغرتا الزاوية.

يؤكد فيليب عنتر، وهو أحد المنظمين، أن لا هدف ربحياً من تنظيم المهرجان، إذ إن أرقام النسخة الأولى منه في العام 2016 جاءت سلبية. لكن، في حال جاءت الأرقام إيجابية وحقق المهرجان أرباحاً هذه السنة، سيسعى المنظمون إلى دعم قضية ما أو تنظيم نشاط جديد في نهاية الصيف.

ويقول عنتر إن تفاعل مقاهي ميدان إهدن ومطاعمه، كان متفاوتاً. ففي حين دعم قسم منها مهرجان البيرة مادياً ومعنوياً، رفض قسم آخر المشاركة، رغم أن المهرجان يزيد من أعداد مرتادي هذه المطاعم والمقاهي من 3 إلى 4 أضعاف في عطلة نهاية الأسبوع.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها