آخر تحديث:08:18(بيروت)
الجمعة 10/03/2017
share

رباعي كويكيز.. يرتجل

المدن - مجتمع | الجمعة 10/03/2017
شارك المقال :
  • 0

رباعي كويكيز.. يرتجل لا يشبه العرض أعمالاً كوميدية أخرى
انطلقت مقاطع كويكيز الكوميدية التي يقدمها كل من أنطوني حموي، جاد بو كرم، شانت كاباكيان وطوني داغر، منذ العام 2016 على موقع فايسبوك. وهي تنتقل للمرة الأولى، الجمعة في 10 آذار، إلى المسرح، وتحديداً إلى مسرح مونو، في عرض تجريبي ليوم واحد. 

ربما يكون بو كرم هو الأكثر شهرة بين الأربعة، بسبب مشاركته في البرنامج الكوميدي "لهون وبس" مع هشام حداد، لكنه كما الآخرين عرف أولاً كشخصية كوميدية على وسائل التواصل الاجتماعي. ووفق بو كرم، الذي تحدث إلى "المدن"، يتضمن العرض مشاهد معادة من كويكيز، بالإضافة إلى وصلات ستاند آب كوميدي تستمر لـ10 دقائق لكل من طوني داغر "المزبول اللي بياكل كفوف عالماشي"، وبو كرم "السئيل صاحب النكات البايخة"، ويتبعها مقاطع غنائية كوميدية باللغة الإنكليزية لأنطوني حموي وشانت كاباكيان، تسخر من بعض الشخصيات النمطية في المجتمع. على أن ينتهي العرض بألعاب ارتجالية مع الجمهور الذي من المفترض أن يطلب من الفريق تمثيل عدد من المواقف.


يرفض بو كرم تشبيه العرض بأعمال كوميدية أخرى، تعرض من وقت إلى آخر على المسارح اللبنانية، وأبرزها عرض كوميدي نايت لماريو باسيل، لأن كويكيز "يعتمد بشكل أساسي على الارتجال، خصوصاً في الجزء الأخير منه، كما أنه يعالج مواضيع مختلفة". إلا أن التشابه يبقى موجوداً من خلال أسلوب الأغاني الكوميدية وخلط الستاند آب كوميدي مع السكتشات التمثيلية، المتبع عادةً في الأعمال الكوميدية اللبنانية.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها