آخر تحديث:00:37(بيروت)
السبت 28/01/2017
share

لحظات لبنانية في باريس

عصمت فاعور | السبت 28/01/2017
شارك المقال :
لحظات لبنانية في باريس قدم جورج شقرا فساتين بقصات متنوعة (Getty)
أسماء لبنانية كبيرة عرضت مجموعات كوتور ربيع- صيف 2017، ضمن أسبوع الموضة في باريس، الذي ينتهي السبت في 28 كانون الثاني 2017. الأزياء اللبنانية باتت منتظرة ولها أسلوبها الخاص، والمصممون اللبنانيون باتوا ينافسون أسماء كبيرة مثل شانيل، ديور، مارجيلا، تشاباريلي، فالنتينو، جون بول غولتييه، ألكسندر فوتييه وغيرهم.

هنا عرض مقتضب لأبرز اللحظات اللبنانية ضمن الأسبوع:

زهير مراد 



قدم زهير مراد مجموعة من الفساتين الطويلة، القصيرة والمفتوحة على الساق، التي برزت بقصات زنار الخصر المعقود والأكمام الغريبة. ركز على عقد القماش، واعتمد بشكل أساسي على كشاكش التول وكشاكش قماش الاورغنزا وقماش الساتان الأسود المطبوع على شكل شرارات الألعاب النارية. ما يذكر بمجموعته Volcano، التي رسم عليها شظايا بركانية على قماش أبيض. وكرر مراد هذا العام، لكن على قماش أسود، فبدت الفساتين أشبه بلوحات فنية. وأنهى عرضه بفستان زفاف كلاسيكي مشكوك بالفضي والذهبي تميزت تنورته بالتنيات الموروبة والهندسية.

إيلي صعب



قدم إيلي صعب مجموعة "رومانسية" لا تبتعد عن أجواء الفخامة والرقي المعروف بها. تنوعت الألوان بين تدرجات الأزرق وتدرجات اللون الذهبي وصولاً إلى اللون الأبيض المصفر. وقد طغى عليها التول المطرز عالي الجودة. ركز المصمم العالمي هذا العام على قصة الفستان الشفاف مع السروال ذي الأذناب، والمزيّن برسمات الشك والتطريز. وبرزت في مجموعته قصات الخصر الوسطية والانسيابية التي تشبه أسلوبه المعتاد. اختتمت المجموعة بفستان زفاف شفاف باللون الذهبي، غير تقليدي للموسم الثاني على التوالي.

جورج شقرا 



قدم المصمم جورج شقرا مجموعة فساتين متنوعة، بقماش أبيض معرّق، وغيبور مطرز بأحجار الشوارفسكي. قصات الصدر كانت متنوعة أيضاً، كذلك قصات التنانير التي ظهرت إحداها على شكل سمكة. قدم شقرا هذا العام فستان زفاف مبتكر من حيث القصة والتطريز، فالمجموعة الربيعة لهذا العام تعني له كثيراً، وهي مستوحاة من تصميمات حفل زفاف ابنته الذي سيقام الصيف المقبل.


جورج حبيقة



قدم المصمم جورج حبيقة مجموعة "متمردة" وجريئة بعكس مجموعاته السابقة. فساتين مع أكمام مفتوحة، بألوان صاخبة مثل الزمرد والبنفسجي، بعضها بقصات مستوحاة من الأزياء الهندية التقليدية التي تضج بالنقوش الملونة، والأزهار والحجارة. كما قدم حبيقة فساتين بسيطة بالإضافة إلى فستان زفاف أنيق وملكي.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها