تدمر:9قتلى من قوات النظام والميليشيات الموالية بغارة إسرائيلية

المدن - عرب وعالم

الخميس 14/10/2021
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 9 مسلحين قُتلوا في قصف قصف إسرائيلي قرب مطار "التي-فور" في ريف حمص الشرقي ليل الأربعاء، فيما اعترفت قوات النظام السوري بمقتل جندي وإصابة ثلاثة من عناصرها، وذلك بعد 4 أيام من قصف مماثل تعرض له المطار.
ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مصدر عسكري أنه: "حوالي الساعة 23 من مساء الليلة الماضية نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر مستهدفاً برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به، ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".

وقالت وكالة "سبوتنك" الروسية إن أحد المواقع العسكرية السورية في ريف حمص الشرقي تعرض لقصف صاروخي قادم من منطقة التنف التي تتواجد فيها القوات الأميركية.

ونقلت عن مصدر أمني رفع المستوى أن الدفاعات الجوية السورية "تصدت لأهداف معادية حاولت استهداف أحد المواقع العسكرية بريف مدينة تدمر الجنوبي، شرق محافظة حمص". وأضاف أن "قوات الدفاع الجوي السوري نجحت في إسقاط معظم الصواريخ المعادية".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 9 عناصر قُتلوا، هم 4 أشخاص من الجنسية السورية يعملون لصالح حزب الله والميليشيات التابعة لإيران، و5 لم تُعرف هويتهم حتى اللحظة من العاملين لصالح الميليشيات الإيرانية، نتيجة غارات من طائرات إسرائيلية حلقت في أجواء مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية، استهدفت مراكز للميليشيات الإيرانية من بينها مركز للتدريب وبرج للاتصالات يقعان على بعد كيلومترات شرق مطار "التي-فور" وغربي مدينة تدمر.
©جميع الحقوق محفوظة لموقع المدن 2021