السفارة الأميركية في تركيا توقف خدماتها..خوفا من الإرهاب

المدن - عرب وعالم

الجمعة 23/10/2020
أعلنت السفارة الأميركية في تركيا الجمعة، توقيفها مؤقتاً خدمات التأشيرات بسبب تقارير موثوقة بشأن هجمات إرهابية محتملة واختطاف ضد مواطني الولايات المتحدة.

وكتبت البعثة على موقعها الرسمي أن التقارير تفيد بهجمات وعمليات اختطاف ضد أميركيين ورعايا أجانب في إسطنبول، بما في ذلك ضد القنصلية العامة الأميركية، بمن فيهم قنصل الولايات المتحدة العام في المدينة، وكذلك في مناطق أخرى من البلاد.

ونصحت البعثة المواطنين بتوخي الحذر الشديد في المواقع التي قد يتجمع فيها الأميركيون أو الأجانب، بما في ذلك المباني المكتبية الكبيرة أو مراكز التسوق. وكشفت أنه سيتم تعليق جميع خدمات المواطن الأميركي والتأشيرات في مرافق البعثة الأميركية في تركيا.

ويشمل ذلك السفارة الأميركية في أنقرة، والقنصلية الأميركية العامة في اسطنبول، والقنصلية الأميركية في أضنة، والوكالة القنصلية الأميركية في إزمير. وسيتم إخطار الأفراد الذين لهم مواعيد مقررة عن طريق البريد الإلكتروني مع تعليمات حول كيفية إعادة جدولة مواعيدهم.

وأوصت البعثة بمجموعة من الإجراءات يجب اتباعها منها توخي الحذر واليقضة، وتجنب الحشود، وعدم لفت الأنظار، والدراية بالمناطق إضافة إلى البقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها الأجانب، ومراقبة الوسائط المحلية للحصول على التحديثات.
©جميع الحقوق محفوظة لموقع المدن 2021