صاروخ سوري يلاحق طائرة إسرائيلية وينفجر في بلدة حولا

المدن - مجتمع

الخميس 08/04/2021
سقط أحد الصواريخ المضادة للطائرات، التي أطلقتها الدفعات الجوية السورية، خلال التصدي لغارة إسرائيلية على دمشق مساء الأربعاء في 7 نيسان، في خراج بلدة حولا الجنوبية. 

وأدى انفجار الصاروخ بالقرب من منزل ع. ح. من أبناء البلدة، في منطقة تعرف بالمرج، إلى تحطم الزجاج. وتطايرت أشلاء الصاروخ في المكان ووصلت إلى خراج بلدة ميس الجبل المحاذية. واقتصر الأمر على الأضرار المادية. 

وأفاد شاهد عيان من البلدة لـ"المدن" أنه، بينما كان يسهر على شرفة منزله، القريب من مكان سقوط أشلاء الصاروخ، شاهد الطائرة الإسرائيلية تدخل الأجواء فلسطين المحتلة على علو منخفض جداً، ولحق بها الصاروخ، لكنه انفجر في الهواء. واستفاق سكان الحي من شدة صوت الانفجار، وظنوا أن إسرائيل تنفذ غارات عسكرية على بلدتهم، كما قال. 

وكانت هذه المنطقة، غير البعيدة عن الجولان السوري، ومناطق العرقوب، شهدت تحليقاً مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي، الذي شن غارات في الأراضي السورية، بعيد منتصف ليل الأربعاء. وأعلن الجيش السوري، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي نفذ ضربات عسكرية من الأجواء اللبنانية استهدفت نقاطا في محيط العاصمة دمشق، وأسفر عن إصابة 4 جنود سوريين. 

©جميع الحقوق محفوظة لموقع المدن 2021