إقتراحات لهدايا العيد: طاقات شبابية ومنتجات "لذيذة"

دانا أرناؤط

الجمعة 21/12/2018
قد يبدو مشروع اختيار هدايا عيد الميلاد أمراً سهلاً، خصوصاً مع ارتداء واجهات المتاجر حلّتها الميلادية، لجذب المتبضعين إلى داخلها؛ إلا أن تكرار هذه المناسبة سنوياً، يتسبب بنفاذ الأفكار التي تميز هديتك عن هدايا الآخرين. من هنا، ولكي نحرص على أن يقع اختيارك على الهدايا المناسبة لهذا العام، إليك بعض الأفكار التي تتميز بمحتواها، وتدعم الطاقات الشبابية الجديدة، التي تسعى لإطلاق منتجاتها والإنطلاق في أعمالها الخاصة:


للمهتمين بالفن والديكور:
على الهدية أن تتناسب مع ذوق وتوجّه واهتمامات الشخص الذي تريد إهداءه إياها. للأشخاص الذين يبحثون عن إهداء قطع فريدة من نوعها تجمع بين الفن والديكور والغرافيك، يفتح "دار مريم" أبوابه أمام تصميم أثاث وقطع ديكور وغادجيتس (gadgets) مرتكزة على فن الخط العربي، تنقل التراث وتحوّله إلى فن معاصر بجودة عالية.

مشروع لمبة "Lamba.Art" يقدّم أيضاً مجموعة منوّعة من المصابيح المصنوعة يدوياً، من زجاجات معاد تدويرها، بأشكال خلّاقة لا مثيل لها.

أما مجموعة Luanatic التي تتنوع بين فناجين، أغطية هواتف، سكاتش بوكس Sketch books ، ألبسة وغيرها، فتتميّز بنقل العبارات والرسومات المستوحاة من الثقافة اللبنانية، بطريقة ذكية، تجذب الجميع لمنتجاتها وتجعل من هذه المنتجات هدايا رائعة يمكن استخدامها يومياً أو الاحتفاظ بها.






للأشخاص الذين يتبعون الـ
funky fashion:
صيحة جديدة انتشرت مؤخراً، وهي صيحة الجوارب المضحكة والملونة التي تحمل عبارات وتصميمات لبنانية funky، يمكن شراؤها مباشرة أو طلبها أونلاين من sikasok  أو Kalsé الذي يخصص مجموعة مميزة لعيد الميلاد، مطبوعة بنقشات وألوان ميلادية تضمن تميز مستقبِل الهدية بين رفاقه في جميع المناسبات.

للإكسسوارات المصنوعة يدوياً أيضاً مكانها، إذ تقدّم "أنا عندي حنين" مجموعة تأخذ الإكسسوارات إلى مستوى آخر، جامعةً العبارات التي يتم تردادها من مقتبسات وأغان رائجة، بالتصاميم الغريبة والملفتة للنظر. وإن كنت تبحث عن إهداء قمصان، تي-شيرتس ، حقائب مصنوعة من الأقمشة والمزيد من الألبسة، يعطيك فريق .clothesH-tshirt خيارات "لذيذة وعالموضة" من خلال المجموعة المطبوعة، حسب الطلب، عبر مصممين شباب تتميز أعمالهم بالإبداع اللغوي وباللعب على الكلام، الذي غالباً ما يكون مضحكاً ومميزاً عمّا يتواجد في متاجر الألبسة، المنتشرة في مراكز التبضع التقليدية الخالية من الفرادة.



لمحبي الطبيعة والحيوانات:
بالإضافة إلى فكرة تبني حيوان أليف وإهدائه لشخص يرغب باقتنائه، ولديه كافة المعلومات عن حجم المسؤولية التي تنتظره، ظهرت في الفترة الأخيرة منتجات جديدة، خاصة بالحيوانات الأليفة، وهي ذات جودة عالية. ولأن هذه الحيوانات تشكّل جزءاً لا يتجزأ من العائلة، فإن إهداء أصحابها هدية خاصة بها، لا يقل أهمية عن إهدائهم هدايا خاصة بهم. من هنا، يمكن أن يقع الخيار هذا العيد على إهداء "علبة المفاجأة الميلادية" المعروفة ب Xmas surprise gift box والتي يحضرها لكم فريق Petriotics. هذه العلبة التي تضمن فرح الحيوانات الأليفة وأصحابها بها، تخبئ الكثير من ألعاب المضغ ولوازم العناية بالحيوان، والمأكولات اللذيذة والصحية، مع خيارات تختلف باختلاف الحجم والعمر وبأسعار تناسب الجميع. أما لإلهاء القطط عن تخريب شجرة وزينة الميلاد هذا العام، تقدم Ohmycat أثاثاً خاصاً بالقطط، مصنوعاً يدوياً بجودة عالية من المواد، وبتصميم يتناسب مع أثاث المنزل، مع حسومات خاصة تمتد طوال فترة الأعياد، ما يجعل من دعم هذه المنتجات التي تعد الأولى من نوعها خطوة مميزة هذا العام.

ولمحبي الطبيعة وبخاصة شجر الأرز، الذي يحمل في طياته الطبيعة والوطن على السواء، أيضاً حصتهم من الهدايا؛ إذ تقدّم CedarBox  مجموعة  Ready-To-Plant لشجر الأرز، الجاهزة للزرع والخاصة بعيد الميلاد. بهذه الهدية، تكون قد ساهمت في حملة التشجير وفي إهداء صاحبها هدية تَعمُر ولا تقل قيمتها مع مرور الوقت.



للذين يشتهون الطعام والحلويات:
صحيح أن ملوخية الماما لا يعلو عليها، إلا أن للمونة أيضاً قيمتها، خصوصاً تلك التي تكمن في دعم الإنتاج الوطني والمنزلي. في هذا السياق، تقدم تعاونية "أطايب الريف" سلة مونة (customized) حسب الطلب بإصدار خاص للميلاد، يحمل نكهات الريف بمنتجات تتنوع بين اللبنة والزيتون والمكدوس والمشروبات وغيرها، إلى المدينة. ولعشاق الحلويات اللذيذة الذين سئموا من تناول ال buche de noel سنوياً،  تقدّم Lulscupcakes  كوكيز وcupcakes وحلويات أخرى كالـcandy sticks  بألوان الميلاد وقوس القزح وبأشكال ميلادية مختلفة (كالغزلان ورجل الثلج وشجرة الميلاد وغيرها) تضمن انبهار الجميع بها عموماً والأطفال خصوصاً.



للذين يعتنون ببشرتهم:
للتألق والاهتمام بالبشرة أيضاً مستحضرات جديدة، تغنيك عن تلك التي تباع في المتاجر، والتي تتكون من مواد صناعية تتسبب للوجه والجسم بأضرار لا تظهر إلا مع العمر. لذلك، ولتفادي هذه الأضرار، صمم فريق Potion Kitchen  مستحضرات تجميل لكل من الرجال والنساء، باستخدام أغذية فائقة الجودة (Superfood) ومكونات نباتية نظيفة، خالية من المواد الكيميائية؛ كما تم تخصيص مجموعة خاصة بعيد الميلاد، أطلق عليها اسم "المجموعة الذهبية"، وهي تحتوي بشكل أساسي على المنتجات التالية: Peppermint Shea Butter، Chocolate Clay Mask، Rosehip Facial Serum، و Cinnamon Lip Scrub.

لمحبّي الألعاب والاستمتاع بالوقت:
بالإضافة إلى الألعاب التقليدية، التي يمكن شراؤها للأطفال، من دمى وسيارات وألعاب تثقيفية، تساعدهم على تنمية قدراتهم الفكرية والتعليمية، للكبار أيضاً حصتهم من الألعاب، التي تجمعهم برفاقهم في سهرة لا تخلو من الضحك والاستمتاع، والتي يمكن أن يتم شراؤها من متاجر الألعاب الكبيرة والمعروفة Virgin megastore, Joue Club, Multiverse... ومن هذه الألعاب، لعبة ع - كروتة، exploding kittens ، Codenames، Pictionary ، The voting games، cards against humanity، كاتان والكثير غيرها. بإهدائك هذه الألعاب للراشدين هذا العيد، أكانوا إناثاً أو ذكوراً، تكون قد أهديت هؤلاء سهرات لا تنتسى، تقرّبك منهم أكثر، وتضفي جوّاً مُزاحياً لا يخلو من الضحك والابداع والذكاء والحنكة معاً.

©جميع الحقوق محفوظة لموقع المدن 2019