الرئاسة السورية تتوعد قناة ايطالية..وتبث مقابلة الاسد

المدن - ميديا

الأحد 08/12/2019


توعّدت الرئاسة السورية ببث مقابلة أجرتها قناة ايطالية مع الرئيس السوري بشار الاسد في منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، مطلع الاسبوع المقبل، في حال لم تبث المقابلة على الشاشة الايطالية. 

وأجرى الاسد مقابلة يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع محطة "راي نيوز 24" الإيطالية ، كما تم الاتفاق على أن يكون البث ليل الإثنين 2 ديسمبر/كانون الأول الجاري.  لكن القناة الايطالية لم تبث المقابلة في الموعد المتفق عليه في ما بدا أنه موقف سياسي من روما تجاه دمشق على خلفية الفشل في اتفاق سياسي ينهي المأساة السورية. 



وعلى صفحة "رئاسة الجمهورية العربية السورية" في "فايسبوك" بيان من الرئاسة، قالت فيه إن محطة "راي نيوز 24 الإيطالية أجرت لقاء مع الأسد عبر المدير التنفيذي للقناة والمذيعة لديهم مونيكا ماجيوني. وأخبرت المحطة الإيطالية الرئاسة السورية، في اليوم المحدد للبث، بأنها تريد الاستئذان في تأخير البث، "وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرر طلب تأخير البث أكثر من مرة، ولم يتم تحديد موعد للبث من قِبل المحطة المذكورة حتى الآن، وهو ما يوحي بأن اللقاء لن يُبث"، وفقاً للبيان. 

وأعربت دمشق عن انزعاجها من القناة، وقالت إنه "كان حَرياً بوسيلة إعلامية أوروبية أن تتقيد بالمبادئ التي يدَّعيها الغرب، خصوصاً أنها تعمل في بلد، هو جزء من الاتحاد الأوروبي، الذي يُفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءا أًساسياً من قِيمه". 

كما توعد المكتب السياسي والإعلامي في "الرئاسة السورية" بأنه إذا لم يتم بث اللقاء كاملاً عبر محطة راي نيوز 24 الإيطالية خلال اليومين القادمين، فإنه سيبثه على حسابات الرئاسة بوسائل التواصل الاجتماعي، وعلى القنوات المحلية السورية يوم الإثنين 9 ديسمبر/كانون الأول 2019، في الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق.
©جميع الحقوق محفوظة لموقع المدن 2020