اللبنانيون فضّلوا الدراما التركية على المحلية في رمضان

المدن - ميديا

الجمعة 22/05/2020
جاءت الدراما التركية في صدارة ما تابعه اللبنانيون خلال شهر رمضان الجاري، في وقت ضرب فيه فيروس كورونا عمليات الإنتاج التلفزيوني في عدد من الدول العربية.

وكشف تقرير لشركة "إبسوس" المتخصصة في أبحاث السوق، لائحة بأكثر المسلسلات مشاهدة خلال رمضان 2020، في لبنان. وشملت اللائحة المسلسلات المعروضة من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى منتصف الليل من دون إعادات، ضمن عيّنة ممثّلة للكثافة السكانية اللبنانية.

وحصد مسلسلان تركيان، المركزين الأول والثاني، فيما تضمنت المراتب العشر الأولى، 6 مسلسلات تركية.

جاء المسلسل التركي "البحر الأسود" في المركز الأول، بنسبة مشاهدة بلغت 18.46 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة، و"حب أبيض وأسود" في المركز الثاني، وهو مسلسل تركي أيضاً، بنسبة مشاهدة بلغت 18.37 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة.

وفي المركز الثالث جاء المسلسل اللبناني "بردانة أنا"، بنسبة مشاهدة بلغت 11.21 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة، يليه مسلسل "أولاد آدم" في المرتبة الرابعة، الذي ينتمي إلى نمط الدراما العربية المشتركة، بمعدل 10.14 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة.

واحتل المسلسل التركي "فضيلة خانم وبناتها" المركز الخامس، بنسبة مشاهدة بلغت 9.91 في المئة، وفي المرتبة السادسة المسلسل التركي "امرأة"، بمعدّل 9.12 في المئة، ويليه المسلسل التركي "مرارة الحب" بمعدّل 7.53 في المئة.

وجاء مسلسل "حكايتنا" التركي في المرتبة الثامنة، بمعدل 6.84 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة، ويليه في اللائحة مسلسل "بالقلب" بنسبة مشاهدة بلغت 6.67 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة. وفي المركز العاشر جاء المسلسل السوري "ضيعة ضايعة"، بمعدّل 6.05 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة.
©جميع الحقوق محفوظة لموقع المدن 2020