ثروة ميقاتي تحرجه في طرابلس

المدن - ميديا

الأربعاء 07/04/2021


أعاد مغردون لبنانيون التذكير بوضع طرابلس الاجتماعي والمعيشي، وارتفاع نسبة الفقراء فيها، إثر انتشار خبر عن زيادة ثروة رئيس الحكومة الاسبق نجيب ميقاتي نصف مليار دولار خلال عام واحد. 
وأفادت مجلة "فوربس" بأن النائب اللبناني نجيب ميقاتي حجز المقعد رقم 1249 على لائحة أثرياء العالم، وذلك بعدما ارتفع إجمالي ثروته من 2.1 مليار دولار خلال ابريل/نيسان 2020 إلى 2.6 مليار خلال نيسان الحالي. 

واللافت ان الثروة ازدادت رغم الازمات الاقتصادية والمعيشية والمالية التي تضرب لبناني منذ أكثر من عام، والازمة الاقتصادية التي ضربت العالم إثر انتشار وباء "كورونا"، حيث تراجعت المؤشرات الاقتصادية لقطاعات الاستثمار التقليدية، بينما تضاعفت الاستثمارات في قطاعات الاتصالات والتطبيقات الافتراضية. 
وبمجرد انتشار الخبر، عقد اللبنانيون مقارنات التطور الاخير مع الوضع الاجتماعي والمعيشي في طرابلس، حيث قال أحد المغردين: "ثروة ميقاتي تصل الى 2.6 مليار دولار، بينما طرابلس تعاني من الفقر المدقع". وقال آخر: "طرابلس واهلها يتقاتلون على الزيت والسكر المدعوم، ونجيب ميقاتي تزداد ثروته"، فيما رأى آخر ان: "الاستاذ نجيب ليس وحيداً.. هو مجرد عينة"، وختم بهاشتاغ: "كلن يعني كلن". 
©جميع الحقوق محفوظة لموقع المدن 2021