الأحد 2023/06/04

آخر تحديث: 20:22 (بيروت)

تعقّب الاتصالات يكشف لبنانياً توسّط لدى إسرائيل.. لانتخابه رئيساً

الأحد 2023/06/04
تعقّب الاتصالات يكشف لبنانياً توسّط لدى إسرائيل.. لانتخابه رئيساً
المرشح المزعوم يعمل متعهد ورش، ومختص بمهنة التبليط (الإنترنت)
increase حجم الخط decrease

كشف تعقب "داتا" الاتصالات بين لبنان والأردن، اتصالات أجريت بالسفارة الإسرائيلية في عمان، قام بها لبناني يطمح لانتخابه رئيساً للجمهورية.

وأوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية مواطناً لبنانياً من آل فرنجية استجدى اسرائيل لدعم ترشيحه لرئاسة الجمهورية. وتحدثت معلومات لـ"المدن" عن أن الأجهزة الأمنية، رصدت حركة اتصالات من لبنان بالسفارة الاسرائيلية في عمان، كما رصدت اتصالات بأرقام إسرائيلية، وأوقفت القائم بتلك الاتصالات ليتبين أنه اللبناني "س. فرنجية" ويتحدر من زغرتا، شمال لبنان.

وقال الموقوف في التحقيقات أنه "مرشح للانتخابات الرئاسية في لبنان، ويملك خطة للحكم وإدارة البلاد".
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصدر قضائي لبناني قوله إن "الموقوف يعمل متعهد ورش، ومختص بمهنة التبليط. وصرح خلال استجوابه أنه عازم على خوض الانتخابات الرئاسية، ولديه برنامج متكامل لتنفيذه عند الوصول إلى القصر الجمهوري".

وأقرّ الموقوف بأنه بأنه "سافر إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وأقام فيها أياماً عدة، وتردد إلى مقر السفارة الإسرائيلية في عمان، وسلم المسؤولين فيها برنامجه الرئاسي، وطلب منهم تسويق اسمه لدى الأميركيين ودول القرار في أوروبا، التي لديها علاقات جيدة مع تل أبيب، خصوصاً أن إسرائيل تتمتع بنفوذ في واشنطن وصاحبة تأثير في قرار الإدارة الأميركية، وقادرة على إقناع الأخيرة بممارسة الضغط في لبنان من أجل انتخابه".

وبعد عودته، إلى لبنان "أجرى خمسة اتصالات بالسفارة الإسرائيلية في عمان، لاستيضاحها عما إذا كانت قد أوصلت رسالته للأميركيين، ونجحت في تسويق برنامجه ودعمه كمرشح رئاسي".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها