الإثنين 2023/05/29

آخر تحديث: 20:50 (بيروت)

خطف مواطن سعودي على طريق مطار بيروت

الإثنين 2023/05/29
خطف مواطن سعودي على طريق مطار بيروت
المواطن السعودي المخطوف هو موظف في الخطوط الجوية السعودية (المدن)
increase حجم الخط decrease

تعرض مواطن سعودي لعملية خطف على طريق المطار في بيروت، ليل يوم السبت الفائت. ووفق المعلومات، فإنّ الأجهزة الأمنيّة تتولّى عمليّة البحث عنه.

وغرّد وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي على حسابه عبر "تويتر"، كاتبًا: "نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري".

وأضاف، "دائمًا وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسياً".

ووفق المعلومات، فإن المواطن السعودي المخطوف هو موظف في الخطوط الجوية السعودية. ولا معلومات أكيدة حول أسباب الخطف، إلا أنه قبل فترة حصل تحرك لأهالي موقوف لبناني في السعودية للمطالبة بإطلاق سراحه، ما يطرح تساؤلات إذا كان الأمر يرتبط بهدف التعجيل بإطلاق سراحه أم أن مسألة الخطف لها أهداف أخرى.
فيما تحدثت معلومات أخرى عن مطالبة الخاطفين بفدية مالية تصل إلى 400 ألف دولار.

وبحسب "العربية"، فإن المواطن المخطوف يدعى "م. م"، وقد شوهد للمرة الأخيرة قرب مجمّع "البيال" في وسط بيروت. وهو مقيم في لبنان، ويعمل في الخطوط الجوية السعودية. وتشير المعلومات إلى أنه خُطف فجراً مع سيارته أثناء توجّهه إلى منزله في عرمون بعد مراقبته. وقد تلقت عائلة المواطن السعودي المخطوف اتصالاً من رقم هاتفه طالب فيه خاطفوه بمبلغ 400 ألف دولار لقاء تحريره.

ونقلت “العربية” عن مصادر لبنانية قولها إنّ “الأجهزة الأمنية مستنفرة من دون تحديد مكان المختطف حتى الآن”، موضحةً أنّ “الخاطفين أوهموه بأنهم تابعون لجهة أمنية”،لافتةً الى أنّ “هاتف المواطن السعودي المختطف في لبنان رصد في 3 مواقع مختلفة وآخر مرة كانت بالضاحية الجنوبية”.

وأكدت "العربية" أن السفير السعودي في لبنان وليد البخاري يتابع مع الجيش ووزارة الداخلية قضية مواطنه المختطف، بالإضافة الى أن اتصالات عربية مكثفة تُجرى للسفارات بلبنان للوقوف على قضية اختطاف المواطن السعودي. ولاحقا افادت "العربية" بأن "الأجهزة الأمنية اللبنانية وصلت إلى خيوط أولية تشير إلى الجهة أو الأشخاص الذين قاموا بعملية الاختطاف".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها