image
الأحد 2023/01/22

آخر تحديث: 10:50 (بيروت)

لليوم الرابع: الجيش يمنع الإسرائيليين من تجاوز الخط الأزرق

الأحد 2023/01/22 المدن - لبنان
لليوم الرابع: الجيش يمنع الإسرائيليين من تجاوز الخط الأزرق
أعلنت قوات اليونيفيل أن "الوضع هادئ على الأرض" (المدن)
increase حجم الخط decrease
لليوم الرابع على التوالي، تستمر قوات العدو الإسرائيلي بتحريك آليات لتنفيذ أشغال هندسية عند الحدود الجنوبية، وتحديداً في وادي هونين، مقابل قريتي مركبا والعديسة. ومنذ صباح اليوم الأحد استحضرت قوات العدو آليات جديدة لاستكمال الأعمال، حيث أقدمت جرافات تابعة للجيش الاسرائيلي على تجاوز بوابة السياج التقني في وادي هونين، لتنفيذ أشغال هندسية من دون أن تخرق الخط الأزرق.

في المقابل، نفذ الجيش اللبناني انتشاراً واسعاً في تلك المنطقة، وعلى طول الخط الأزرق، لمنع الإسرائيليين من القيام بأي عملية اختراق للخط الأزرق.

من جهته، أعلن الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي، أنّ "جنود حفظ السلام التابعين لـ(اليونيفيل) موجودون على الأرض في موقع الأشغال، لمراقبة ما إذا كان هناك أيّ انتهاك للخط الأزرق، وتقليل التوتر ومنع سوء الفهم".

وأضاف في بيان: "نحن على اتصال دائم مع كلا الطرفين، ونؤكد حساسية أي أشغال أو أنشطة قريبة من الخط الأزرق"، لافتاً إلى أنّ "الوضع هادئ على الأرض".

وفي الأيام الماضية، شهدت الحدود الجنوبية مقابل مستعمرة المطلّة استنفاراً متبادلاً بين الجيش اللبناني من جهة وعناصر من القوات الإسرائيلية من جهة أخرى، بعد خرق جرافة إسرائيلية الخط الأزرق، ما استدعى اتّخاذ جنود الجيش مواقع قتاليّة على السياج التقني، وذلك بحضور عناصر "اليونيفيل" ولجنة الارتباط.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها