image
السبت 2023/01/21

آخر تحديث: 17:21 (بيروت)

نواب التغيير يتناوبون على المبيت في المجلس وزوارهم يزدادون

السبت 2023/01/21 المدن - لبنان
نواب التغيير يتناوبون على المبيت في المجلس وزوارهم يزدادون
نظمت مجموعات 17 تشرين اعتصاماً أمام المجلس النيابي شارك فيه عشرات الأفراد (المدن)
increase حجم الخط decrease
يواصل نواب تكتل التغيير اعتصامهم المفتوح داخل البرلمان اللبناني حتى انتخاب رئيس الجمهورية، مع تكثيف دعواتهم للبنانيين لمؤازرتهم من الخارج لتنظيم اعتصامات أمام المجلس النيابي وفي المناطق. لكن يبدو أن الحماسة الشعبية متراجعة لتلبية هذه الدعوات، التي تعمل مجموعات 17 تشرين على بثها منذ أيام. فلم يشارك في الاعتصام اليوم سوى العشرات، أسوة بالأيام الفائتة. 

لكن نواب التغيير عازمون على البقاء في المجلس حتى تحقيق مطلب انتخاب الرئيس كأنهم يقولون هذا البيت لنا، فهو بيت الشعب، ونريد البقاء فيه، حتى تحقيق مطالب الشعب. ويبدو أن المجلس سيتحول إلى مسكن دائم، وبالتالي يعمل النواب على تنظيم حياتهم ونومهم على الأرائك، رغم عدم وجود كهرباء وماء. ويستقبلون زملاءهم المتعاطفين معهم من باقي الكتل للتحاور في كيفية الخروج من الفراغ. ووقد حضر اليوم النائب بلال الحشيمي بصفته الشخصية، وليس كممثلاً عن النواب السنة المستقلين. وسبقه مساء أمس نائبا القوات رازي الحاج وجورج عقيص، اللذان حضرا لنقاش دعم مرشح سيادي، فتفاوتت الآراء بين مرحب ورافض لفكرة الاصطفاف في المحاور اللبنانية. وكان رأي بعض النواب أن نقاش الفراغ الرئاسي ليس ارقاماً وحسابات لدعم هذا المرشح أو ذاك، بل الأولوية هي مشروع رئاسي لكل اللبنانيين للخروج من الأزمة. فمواصفات الرئيس وخطة عمله ومشروعه هو ما يصبو إليه النواب التغييريون. 

ويبدو أن إقامة النواب في البرلمان ستطول وباتوا يفكرون بوضع جدول مناوبة لتوزيع الأدوار للبقاء داخل المجلس. وبات يوم أمس ثلاثة نواب ليلتهم في البرلمان هم حليمة القعقور وفراس حمدان وملحم خلف. واتفقوا على المداورة بالمبيت تحت قبة البرلمان. وقد تعهد شربل مسعد، من خارج تكتلهم، بالنوم يومي الثلاثاء والخميس بينما ستبيت بولا يعقوبيان يوم الأربعاء المقبل. 

خارج سوار المجلس نظمت مجموعات 17 تشرين اعتصاماً شارك فيه عشرات الأفراد. لكن المجموعات دعت لاعتصام حاشد غداً الأحد وبدأت باستئجار حافلات لنقل الناشطين والراغبين بالمشاركة من المناطق. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها