image
الخميس 2023/01/19

آخر تحديث: 13:07 (بيروت)

الاستفزاز الإسرائيلي مستمر والجيش يحبط ثلاث محاولات لخرق الحدود

الخميس 2023/01/19 المدن - لبنان
increase حجم الخط decrease
يستمرّ استفزاز قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، من خلال إصرار إحدى الجرافات على العمل وخرق الخط الأزرق، فيما استمر الجيش اللبناني بمنع الجرافة من خرق الخط الأزرق في نقطة ثانية، شمال مستعمرة المطلة، بعد خرقها لعدة أمتار قرب نقطة الاعتلام. ووقف عناصر الجيش مقابل الجرافة وسط استنفار لجنود العدو، وحضرت قوات "اليونيفيل" لمتابعة ما يجري.
وأحضر جيش العدو جرافة جديدة إلى مقربة من الخط الأزرق، في ظل استنفار للجيش اللبناني لمنع اي خرق جديد.

ويستمر الاستنفار منذ صباح يوم أمس الأربعاء، حين منع الجيش لثلاث مرات محاولات الجرافة الإسرائيلية اختراق الخط الأزرق. وظهر الخميس استقدم الجيش الإسرائيلي المزيد من التعزيزات إلى محيط المنطقة. فيما كان الجيش اللبناني قد استمر في حالة استنفار على طول الخط الأزرق، ليل الأربعاء الخميس، وعمل على نصب خيم لجنوده، حيث قضوا طوال الليل فيها.

وفي السياق استقدمت قوات اليونفيل تعزيزات للفصل بين الجيش اللبناني وقوات الإحتلال التي عملت على تعزيز استنفارها بدبابة ميركافا ومزيد من الآليات المدرعة. ومنذ صباح الأربعاء، عمل الجيش اللبناني على التصدي لقوة اسرائيلية ومنعها من اختراق الخط الأزرق. إذ كانت قوة اسرائيلية توفر الحماية لإحدى الجرافات في المنطقة. وعندما حاولت إحدى الجرافات اختراق الخط الازرق تصدى لها عناصر الجيش. والجرافة الإسرائيلية كانت تعمل على بعد سنتمترات من أجساد جنود الجيش اللبناني، لضمان عدم خرقها للخط الأزرق".

واستمر الاستنفار بعد حضور وفد قيادي إسرائيلي وإصراره على متابعة العمل قرب الخط الأزرق، وتأكيد الجيش اللبناني على منع أي خرق ومنع الجرافة الاسرائيلية من العمل.

وبدأ استنفار متبادل بين الجيش اللبناني والقوات الاسرائيلية، على خلفيه قيام إحدى الجرافات الاسرائيليه بخرق الخط الأزرق عند حدود مستعمره المطلة، حيث شارك في الاستنفار دباباتا ميركافا في موقع المطلة العسكري، في حين أجرت قوات اليونيفيل اتصالات مكثفة لتهدئة الوضع.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها