الخميس 2022/08/04

آخر تحديث: 14:50 (بيروت)

اعتصام لإطلاق سراح محمد وحسين نحال

الخميس 2022/08/04 المدن - لبنان
اعتصام لإطلاق سراح محمد وحسين نحال
لم تتضح أسباب الاعتقال في الإمارات (الوكالة الوطنية)
increase حجم الخط decrease
ينفذ عدد من أهالي جبشيت وعائلة نحال اعتصاما سلمياً أمام مقر سفارة الإمارات العربية في منطقة الرملة البيضاء ببيروت، بمشاركة المفتي الشيخ عباس زغيب، للمطالبة بمعرفة مصير محمد وحسين نحال، اللذين كانا أوقفا في مطار دبي قبل شهرين من دون معرفة الأسباب. ويطالب المعتصمون بإطلاق سراح الشابين، وسيسلمون كتاباً بهذا الخصوص إلى القائم بالأعمال في السفارة.

وكان أهالي بلدة جبشيت نفذوا سابقاً اعتصاماً ناشدوا فيه السلطات المختصة في الإمارات العربية المتحدة بالإفراج عنهم. ودعوا إلى "العمل لدى السلطات في دولة الإمارات لإطلاق سراح ابنهم، عضو المجلس البلدي، حسين علي نحال، وولده محمد، اللذين تم توقيفهما من جانب الأمن الإماراتي لدى دخولهما مطار دبي الدولي، من دون معرفة الأسباب".

وحسين نحال، والد محمد، مواطن لبناني يبلغ من العمر 57 عامًا من جبشيت في محافظة النبطية. تعمل عائلته في تجارة السيارات وقطع الغيار وتمتلك العديد من المتاجر في لبنان، وتم توقيفه في مطار دبي الدولي في 10 حزيران الفائت.

ولم تتضح أسباب الاعتقال التي قد تكون لدواعٍ أمنية. علماً أن نجله محمد اعتقل هو الآخر بعد ثلاثة أيام، في 14 حزيران، وذلك بعدما روى تفاصيل اعتقال والده، الذي كان برفقته في سلطنة عمان. ووفقه، بعد توجههما إلى دبي ووصلا هناك في تمام الساعة 5.50 صباحًا، عبر طيران الإمارات، ودخلوا المطار عبر الصالة رقم (3)، وعندما دخلوا مرحلة مسح قزحية العين، اقتاد رجال أمن المطار والده وصادروا جواز سفره. وبعد ذلك لم يستطع محمد التواصل مع والده. وعندما ذهب إلى مكتب جواز السفر للحصول على سبب اعتقال والده، لم يتلق أي رد. ومن ثم اعتقل بدوره من دون ذكر الأسباب.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها