الثلاثاء 2022/08/02

آخر تحديث: 22:45 (بيروت)

نصرالله عن الترسيم: الأمور لم تُحسم بعد

الثلاثاء 2022/08/02 المدن - لبنان
نصرالله عن الترسيم: الأمور لم تُحسم بعد
الحصار الاقتصادي هو حربٌ، والصبر عليه هو جهاد (المنار)
increase حجم الخط decrease

أشار الأمين العام لحزب الله السيد نصرالله، إلى أن الحصار الاقتصادي هو حربٌ، والصبر عليه هو جهاد. وتسمى هذه المواجهة مواجهةً جهادية. والعدو يخوض حربًا متنوعة، وعلينا مواجته بطرقٍ متنوعة.

وتابع خلال كلمة له في المجلس العاشورائي الذي يقيمه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت: "إن حرب تموز كانت أصعب حربٍ مرَّت علينا في ظل خذلان دولي وانقسام داخلي، ولكن التجأنا إلى الله. وهو الذي أنزل علينا نصره، لأنه رأى صدق نيتنا. وما دام هناك مشروع أميركي وإسرائيلي نحن سنواجهه على كافة الصعد العسكرية والأمنية والثقافية والاجتماعية".

وعن جولة هوكشتاين، قال نصرالله: يجب أن تتنبه أميركا إلى لعبة الوقت، وموقف الدولة اللبنانية والمقاومة واحد، والأمور لم تُحسم بعد "وما تقول فول ليصير بالمكيول". واعتبر أن الوقت ضيق بشأن ترسيم الحدود، ويجب أن يصلنا الجواب عبر الوسيط الأميركي خلال أيام.

وشدد نصرالله​ على أنه "طالما هناك مشاريع أميركية في منطقتنا، ف​المعركة​ مفتوحة. ويجب أن نواصلها من دون كلل أو ملل".

ولفت خلال كلمته إلى أنه "في القتال نخوض جهاداً عسكرياً، ولكن العدو أحياناً يلجأ إلى وسائل أخرى، وعلينا بالتالي مواجهته بوسائل أخرى".

وأكد نصرالله أن "هناك حرباً اقتصادية وسياسية وإعلامية يُريد العدو من خلالها أن يُخضع أي مقاوم في ​لبنان،​ وأن يتخلى عن هذا الخيار بإظهار أن ​المقاومة​ وراء تجويعه، وما عليه إلا الوقوف على ​الحياد​. لكن بهذه المعركة المطلوب منا الصمود. وهذا جهاد في سبيل الله، لأن رهان العدو هو الاستسلام والانهيار".
وقال: "نحن مستمرون بالبحث عن الحلول لبلدنا ولشعبنا، ولن نسمح لهم بأخذ البلد الى الحرب الاهلية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها