السبت 2022/06/25

آخر تحديث: 14:03 (بيروت)

حماس تعلن من بيروت "وحدة ساحات المقاومة"..وحزب الله يطمئن

السبت 2022/06/25
حماس تعلن من بيروت "وحدة ساحات المقاومة"..وحزب الله يطمئن
increase حجم الخط decrease

حذّر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية من أن "ما يحصل على صعيد المنطقة خطير جداً"، واصفاً إياه بأنه "أكبر من التطبيع لأن الكيان يُدمج في المنطقة عبر تحالفات عسكرية لمواجهة إيران وحزب الله وحماس"، مؤكداً في الوقت نفسه "وحدة ساحات وجبهات المقاومة". 

وقال هنية، خلال "المؤتمر القومي العربي الإسلامي" الذي عُقد في بيروت اليوم السبت، إن ما يجري في المنطقة "خطير وتجاوز التطبيع"، معتبرًا أن ما يجري هو "دمج الكيان دمجا كاملًا في المنطقة، وبناء تحالف استراتيجي"، مشيراً الى أن "زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للمنطقة تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وضرب الركائز الداعمة للأمة". 

وأكد أنه يجرم التطبيع ويدينه "لأنه يخدم الكيان الصهيوني ويضر بفلسطين وبالدول المطبّعة نفسها"، مشيراً إلى أن "شعبنا يتعرض لمصادرة حقه في العودة عبر طرح التوطين والتهجير". وشدد على أن معركة "سيف القدس" "شكّلت نقلة نوعية في تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني"، مؤكدًا أن "المقاومة بعد معركة سيف القدس أقوى وأشد عوداً وأكثر جهوزية واستعداداً لمواجهة التحديات والمتغيرات". 

ولفت هنية الى أن الاحتلال "قام بمناورة هى الأخطر على مدار 30 يوماً محاكاةً لحرب على 6 جبهات"، مؤكدًا "ضرورة وحدة الجبهات تحسباً لأي عدوان اسرائيلي". 

وشدد هنية على التضامن الكامل مع لبنان لحماية حقوقه، وخاصة في ظل محاولة الاحتلال الاعتداء على موارده المائية. كما أكد أن "لا حقّ للكيان الصهيوني بأي شبر من فلسطين في البر والبحر". 

من جهته، رأى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة إن "اسرائيل تهرب إلى الأمام وتستقوي علينا بأنظمتنا وقادة دولنا الذين لا يرون فينا إلا إرهابيين ويطاردوننا في كل مكان ويحاصروننا من أجل إرضاء أميركا واسرائيل". واضاف: "حذرنا سابقاً من اتفاق أوسلو، ونحن في فلسطين نواجه هذا الاتفاق ومخرجاته". 

وكان نائب الامين العام بحزب الله الشيخ نعيم قاسم، قال في كلمة له خلال المؤتمر القومي العربي الإسلامي: "اسرائيل تعتقد أنها بالتهديدات ستُحدث قلقا في محور المقاومة ولكن أقول أنها تهديدات فارغة المحتوى"، وتابع: "استمرارية وجود اسرائيل في منطقتنا قائمة على انشاء الحروب ولا يمكن أن تستمر بدون الحروب". 

واكد قاسم "أننا على اتم الجهوزية وكنا في المناورة الكبرى على استنفار كامل وفي كل يوم نحن في استعداد واليوم نحن في أقوى مراحلنا مع حلفائنا في فلسطين ومحور المقاومة".

وأضاف: "نحن نتباهى مع حلفائنا بقوتنا العسكرية وجهوزينا ونذكرها ليطمئن جمهورنا وليعرف أنّه خلف قيادة قوية جاهزة للدفاع عنه وللمجتمع الإسرائيلي ليعلم أنه خلف قيادة ضعيفة".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها