السبت 2022/06/18

آخر تحديث: 18:48 (بيروت)

رئيس الجالية اللبنانية بأوكرانيا: الفساد مستشرٍ بالسفارة

السبت 2022/06/18 المدن - لبنان
رئيس الجالية اللبنانية بأوكرانيا: الفساد مستشرٍ بالسفارة
كهرباء مقطوعة عن السفارة، لعدم تسديدها الفواتير! (Getty)
increase حجم الخط decrease

تعقيباً على ما نشرته "المدن" عن فضيحة اختلاس كبرى في سفارة لبنان بأوكرانيا، أرسل رئيس الجالية اللبنانية في أوكرانيا الدكتور علي شريم، رسالة تؤكد المؤكد عن استشراء الفساد في تلك السفارة، كما هي حال معظم إدارات الدولة اللبنانية.
هنا نص الرسالة:
 
بعد ما آلت إليه الأوضاع في أوكرانيا من تطورات أمنية وحرب ضروس وتشرد الملايين من المواطنين.. وهذا طبعاً طال الجالية اللبنانية، ليتوزع تسعون بالمئة من أبناء الجالية بين بلدان العال، وبعد أن قامت بعثة لبنان بترك أبناء الجالية من الأيام الأولى للحرب للقدر، وصرخنا وناشدنا، ولكن كان همهم الإعلام وتظهيرهم كأبطال.. وقمنا بطوي هذه الصفحة لأن الأوضاع كانت قاسية على أبناء جاليتنا. وبعد عودة الهدوء إلى العاصمة كييف، عاد موظفو السفارة ورئيس البعثة إلى العمل، ولكن ليس خوفاً وحرصاً على الجالية غير الموجودة تقريباً، بل خوف من توقف المعاشات المدفوعة بالدولار الأميركي، لننصدم منذ عودتهم بأخبار سيئة تتداولها البعثات العربية وأبناء الجاليات اللبنانية والعربية، عن فساد وأموال مشبوهة.

لذا، قمنا بدورنا بالتواصل مع سعادة السفير لأن هذا يضرّ بنا كلبنانيين وبسمعة لبنان عموماً ولم نتلقَ أي رد. فتواصلنا مع موظفي البعثة سعياً لإيقاف ما يحصل ولم نلق رداً.

وهنا نتطلع إلى ما وصلت إليه بعثتنا في أوكرانيا من كهرباء مقطوعة عن السفارة، لعدم تسديد الفواتير، وإيجارات غير مدفوعة، وهدر للمال العام. وهنا نريد ان نسأل:
- ما الذي يحصل في البعثة اللبنانية وأين تدخل الدولة اللبنانية؟
- لماذا تُقدّم فواتير الإيجارات بمبلغ 3500$ شهرياً، وكلنا يعلم أن الإيجارات اليوم في كييف لا تتعدى الألف دولار؟
- لماذا يُتهم موظف من السفارة واحد بالاختلاس، وكلنا يعرف أنه حسب القانون لا يحق للموظف سحب دولار واحد؟
- هل ما يحصل له علاقة بالانتماءات السياسية والحزبية؟ فالموظفون جميعاً ينقسمون حزبياً.
- ألا يحق لنا نحن أبناء الجالية، بعد كل الذي حدث، أن نسأل ما الفائدة من وجود هكذا بعثات تكلف مئات الألوف من الدولارات.. والعائد فقط سلبي؟
وهناك الكثير الكثير نوافيكم به لحاقاً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها