الثلاثاء 2022/05/17

آخر تحديث: 20:02 (بيروت)

باسيل يعلن "انتصاره" ويرفض حكومة تكنوقراط: لن نكون بمحور

الثلاثاء 2022/05/17
باسيل يعلن "انتصاره" ويرفض حكومة تكنوقراط: لن نكون بمحور
أعلن باسيل أنه لن يكون محسوباً على أحد (موقع "التيار")
increase حجم الخط decrease
أعلن رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل انتصاره الانتخابي. معتمداً على دقّة الحسابات و"الذكاء السياسي" كما قال. وأكد باسيل أنه حصل على أكبر كتلة نيابية وتكتل نيابي، معتبراً أنه حقق التيار فوز 21 نائباً من الذين أعلن عن ترشيحهم سابقاً، فيما التكتل قد يتوسع أكثر. وتحفظ عن ذكر الرقم، ربما بانتظار الدخول في مفاوضات مع نواب آخرين لإقناعهم بالانضمام إلى تكتله. ومن أبرز ما أعلنه باسيل أيضاً أنه لن يكون محسوباً على أحد في المجلس النيابي، بمعنى أنه لن يكون محسوباً على طرف أو محور، أما الأهم، فهو إعلانه عن رفض تشكيل حكومة تكنوقراط أو اختصاصيين معلناً تمسكه بتشكيل حكومة وفق المشروعية السياسية التي أنتجتها الانتخابات.

عودة "الإصلاح والتغيير"
انتقد باسيل خصومه، وسجّل اعتراضاً على دفق الأموال الذي حصل في الانتخابات، كما انتقد بعض القوى الخارجية التي وصفها بأنها حاربته وسعت إلى تطويقه. وقال: "نعم التيار انتصر والاحتفال الخامسة عصر السبت المقبل في البيال، مضيفاً أن الأهم من الانتصار في الانتخابات هو الانتصار في بناء الدولة. وكثيرون كانوا ينتظرون سقوطنا وتحولنا الى جثة سياسية لكن النتيجة إننا كنا وبقينا".

وأضاف: "لا نعيش على الحقد والكراهية. والانتخابات وسيلة لتجديد ثقة الناس بنا ومستعدون للعمل مع الجميع، فنحن متصالحون مع ذاتنا وإصلاحيون ونفكر بناء على اقتراح أحد الزملاء باعادة تسمية تكتلنا "التغيير والاصلاح"، ولا يحسبنا أحد على أي محور في الداخل والخارج. فنحن نستطيع أن نكون صلة وصل بما يحقق مصلحة لبنان". مشدداً على أن الانتخابات حصلت في موعدها و"هذه مناسبة ليمسح البعض كذبهم المتعلق بأننا كنا نريد تأجيلها". معلنًا أنّ "لدينا الكتلة والتكتّل الأكبر في المجلس النيابي".

وأشار إلى أن: "خبرية "التكنوقراط" في الحكومة "باي باي". فهناك شرعية شعبية يجب الاعتراف بها بغض النظر أين سنكون".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها